الخطوط القطرية تتجه لشراء 25 بالمائة من مطار “فنوكوفو” الروسي

2018/04/04 - 08:46:44pm   

 

-أعلنت الخطوط الجوية القطرية (حكومية)، اليوم الأربعاء، إبرام مذكرة تفاهم لشراء حصة 25 بالمائة، في مطار فنوكوفو ، ثالث أكبر مطارات روسيا.
وحسب بيان القطرية، جرت مراسم توقيع الاتفاقية، اليوم، في العاصمة الدوحة، بحضور أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية؛ وفيتالي فانتسيف، رئيس مطار فنوكوفو الدولي.
وفي مارس/آذار المنصرم، أعلن الباكر ، خلال زيارة أمير قطر لروسيا، أن شركته تخطط للاستحواذ على حصة في مطار فنوكوفو ، على أن تتم الصفقة خلال ثمانية أسابيع بعد الاتفاق بشأن التفاصيل.
ومطار فنوكوفو ، ثالث أكبر مطار في روسيا من حيث حركة المسافرين، التي بلغت 18 مليون و120 ألف مسافر في 2017، وهو مشروع مشترك بين الحكومة والقطاع الخاص.
وتضم المحفظة الاستثمارية للخطوط القطرية حصة قدرها 20 بالمائة في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10 بالمائة في مجموعة خطوط لاتام الجوية (شركة طيران قابضة أمريكية لاتينية)، و9.94 بالمائة في كاثي باسيفيك (شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ)، و49 بالمائة في طيران إيطاليا.
وتسيّر القطرية ثلاث رحلات يومياً إلى العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة إلى رحلة يومياً إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، منذ ديسمبر/ كانون الأول 2017.