#نجران: مدفعية الجيش واللجان تستهدف تجمعات مسلحي #الجيش_السعودي قبالة وغرب #موقع_السديس         

ضربة جزاء فاسكيز تقسم الصحف المدريدية والكتالونية

2018/04/12 - 06:33:40pm   

 

الصحف المدريدية والكتالونية تتبنى موقفاً متبايناً حول ضربة جزاء لوكاس فاسكيز التي حسمت تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس.

تبنت الصحف المدريدية والكتالونية، في أعدادها الصادرة اليوم الخميس، موقفاً متبايناً حول ضربة جزاء لوكاس فاسكيز التي حسمت تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس.

وبلقطة من الخلف تظهر بن عطية واضعاً يده على ظهر فاسكيز وقدمه تحت ذراعه، افتتحت صحيفة "ماركا" عددها بعنوان "كانت ركلة جزاء"، مشيرة إلى أن "الحكم اتخذ قرارا صحيحاً: بن عطية أسقط فاسكيز".

من جانبها، استعانت صحيفة "آس" بنفس الصورة لبن عطية وفاسكيز لكن من الأمام لتدافع عن صحة ركلة الجزاء التي احتسبت للملكي، وعنونتها "من الذعر للتأهل لنصف النهائي".

ونقلت الصحيفة رأي حارس مرمى يوفنتوس المخضرم، جيانلويجي بوفون الذي انتهى به الأمر مطروداً بسبب اعتراضه بشكل غاضب على قرار حكم اللقاء، حين قال "كانت ركلة جزاء بنسبة 10%"، مبرزة أيضا تعليق كريستيانو الذي قال "لا أفهم سبب اعتراضهم".

أما الصحف الكتالونية، فكان لها وجهة نظر مختلفة تماماً، إذ وصفت صحيفة "سبورت" ركلة الجزاء المثيرة للجدل بأنها "سرقة القرن" مع صورة لحكم اللقاء وهو يشهر البطاقة الحمراء في وجه الحارس الإيطالي المخضرم.

وأضافت الصحيفة أن "حكم اللقاء اخترع ركلة جزاء لا وجود لها حتى يتأهل الريال لنصف النهائي"، واصفة تعرض بوفون للطرد بأنه "فضيحة".

من جانبها، استعانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بلقطة أخرى لنفس الواقعة التي دفعت حكم اللقاء لاحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، وظهر فيها بن عطية بعيداً عن فاسكيز الذي بدا وكأنه يسقط من تلقاء نفسه وعنونتها "ماجستير في التحكيم" في تعليق تهكمي على قرار حكم اللقاء.

وأضافت أن "الريال عبر لنصف النهائي بأسلوبه المعتاد: من خلال ركلة جزاء مشكوك فيها بشدة احتسبت لفاسكيز في الدقيقة 93"، مشيرة إلى أن قرار الحكم "المثير للجدل يطيح بانتفاض اليوفي العظيمة".

وبعد أن كان يوفنتوس متقدماً بثلاثية نظيفة على مضيفه ريال مدريد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمس الأربعاء، احتسب الحكم في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ضربة جزاء لصالح فاسكيز بعد تدخل من المغربي مهدي بن عطية، اعتبرها البعض غير مستحقة، وسجل منها كريستيانو رونالدو هدف تقدم به الملكي بنتيجة 4-3 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.