تصريحات ترامب الجديدة بشأن سوريا تخفض أسعار النفط

2018/04/13 - 12:15:17pm   

 

 

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 13 أبريل / نيسان، عقب تدوينة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا ربما لا يكون وشيكا.

وكانت تدوينة سابقة حذر فيها من ضربة صاروخية وشيكة في سوريا أحدثت اضطرابات في السوق العالمي، وفي أسعار النفط، التي ما زالت تتجه نحو أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من ثمانية أشهر، بحسب وكالة "رويترز".
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو / أيار 16 سنتا بنسبة 0.2 % لتصل إلى 66.91 دولار للبرميل.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا بنسبة 0.2 % ليصل إلى 71.84 دولار للبرميل، بينما يتجه خاما برنت وتكساس، اللذان ارتفعا نحو خمسة دولارات هذا الأسبوع، صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ يوليو / تموز الماضي بعد أن بلغا أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014 يوم الأربعاء الماضي، عقب تحذيرات ترامب بشأن سوريا، التي قال فيها إن الصواريخ قادمة إلى سوريا.

وقال وكتب ترامب على "تويتر"، أمس الخميس: "الهجوم المحتمل على سوريا قد يكون قريبا جدا وقد لا يكون كذلك، مما هدأ مخاوف المستثمرين من حدوث مواجهة بين أمريكا وروسيا".

ووعدت روسيا بإسقاط الصواريخ الأمريكية وضرب مصادرها إذا تم إطلاقها على سوريا، بينما قال ترامب في تدوينة سابقة "استعدي يا روسيا فصواريخنا قادمة في سوريا".