عون: الشحن الطائفي هو أول خطوة على طريق الفتنة

2018/04/25 - 10:36:11pm       

 

 

الرئيس الرئيس اللبناني ميشال عون يحذّر في رسالة وجهها إلى اللبنانيين قبيل بدء الاقتراع في الانتخابات النيابية في الدول العربية من تدني الخطاب السياسي وجنوحه نحو إثارة العصبيات، مخاطباً إياهم بقوله إن" الشحن الطائفي هو أول خطوة على طريق الفتنة فلا توقظوها من أجل مقعد نيابي".

حذّر الرئيس الرئيس اللبناني ميشال عون من تدني الخطاب السياسي وجنوحه نحو إثارة العصبيات.

وأضاف عون في رسالة وجهها إلى اللبنانيين قبيل بدء الاقتراع في الانتخابات النيابية في الدول العربية، أن الشحن الطائفي هو أول خطوة على طريق الفتنة فلا توقظوها من أجل مقعد نيابي.

وإذّ قال متوجهاً للناخبين "لا تتخلوا عن دوركم الذي يحصنه القانون الانتخابي الجديد، طالبهم قائلاً "لا تقترعوا لمن يدفع المال أو يعرضه عليكم لان من يشتريكم يبيعكم ويبيع الوطن"، ولا تقترعوا لمن حوّل حقوقكم إلى خدمات يبتزكم بها وتذكروا أن الوعود الانتخابية لا تلزم إلا من يصدقها".

وتوجّه الرئيس اللبناني للناخبين الشباب قائلأ إن "التغيير المنشود لن يحصل إلا من خلالكم فكونوا فاعلين كي لا يقتصر دوركم على تلقي التبعات".

وخاطب اللبنانيين في الاغتراب بقوله "أنتم العمق اللبناني في العالم، وللمرّة الأولى يُقرّ في لبنان قانون انتخابي يمنحكم حق المشاركة في الانتخابات من حيث أنتم موجودون، فتمسّكوا بهذا الحق، ولتكن مشاركتكم تعبيراً عن مدى تعلّقكم وارتباطكم بالوطن الأم، وعن إرادتكم الصادقة بالمساهمة في إحداث التغيير فيه".

وحضّ عون اللبنانيين على الانتخاب موضحاً أن "الديمقراطية تصلح نفسها، والعملية الانتخابية هي السبيل لذلك. وقد صار اليوم لكل صوت من أصواتكم قيمته وفعاليته، ويبقى أن تمارسوا أنتم حقكم في الاختيار ولا تتنازلوا عنه، فالانتخاب واجب وطني، وهو الطريق الوحيد للتغيير ضمن الديمقراطية".