طائرات الاستطلاع الصهيونية تستهدف مرصدين للمقاومة شرقي جباليا وبيت حانون شمال قطاع ⁧‫غزة‬⁩         

العلم هو سبب تقدم وتأخر الدول,المانيا نموذجاً

2018/05/15 - 09:34:29am       

 

 

 

تهمة نظرية المؤامرة ألصقت بمعظم من كتب عن المؤامرات الغربية على الشعوب سواءً كانت المؤامرات سياسية, إقتصادية وثقافية, من أخطر المؤامرات التي مررت على العرب والمسلمين كانت مؤامرة مؤتمر (كامبل بنيرمان) لعام 1907 إتفقت دول الإستعمار السبعة بحينه وهي (بريطانيا، فرنسا، هولندا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال) وأخطر ما ورد بمقدمته التي قسمت العالم الى ثلاث اقسام على النحو التالي :

 

إبقاء شعوب هذه المنطقة مفككة جاهلة متأخرة:

وعلى هذا الأساس قاموا بتقسيم دول العالم بالنسبة إليهم إلى ثلاث فئات:

الفئة الأولى: دول الحضارة الغربية المسيحية (دول أوروبا وأمريكا الشمالية واستراليا) والواجب تجاه هذه الدول هو دعم هذه الدول ماديا وتقنيا لتصل إلى مستوى تلك الدول.

الفئة الثانية: دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ولكن لا يوجد تصادم حضاري معها ولا تشكل تهديدا عليها (كدول أمريكا الجنوبية واليابان وكوريا وغيرها) والواجب تجاه هذه الدول هو احتواؤها وإمكانية دعمها بالقدر الذي لا يشكل تهديدا عليها وعلى تفوقها.

الفئة الثالثة: دول لا تقع ضمن الحضارة الغربية المسيحية ويوجد تصادم حضاري معها وتشكل تهديدا لتفوقها (وهي بالتحديد الدول العربية بشكل خاص والإسلامية بشكل عام) والواجب تجاه تلك الدول هو حرمانها من الدعم ومن اكتساب العلوم والمعارف التقنية وعدم دعمها في هذا المجال ومحاربة أي اتجاه من هذه الدول لامتلاك العلوم التقنية.

كتبت اعلامية عربية من أصل مغربي تحمل الجنسية الألمانية عن سبب تقدم ألمانيا مانصه:

(سبب تقدم ألمانيا ليس الفوسفات أو الثروات السمكية أو البترول أو المعادن أو المقالع....

سبب تقدمها هو النظام التعليمي ، نظام تعليمي يتساوى فيه الغني مع الفقير (التعليم الخاص ممنوع وهو في حكم الجريمة في ألمانيا)

ابن رئيس الشركة يجلس على نفس الطاولة التي يجلس فيها ابن رجل النظافة (هكذا اسمه وليس الزبال.. لأن الزبال من يرمي الزبالة) . 

هذا النظام مقسم كالآتي: 

المرحلة الابتدائية ومدتها أربع سنوات . 

بعدها يبدأ تقسيم الأطفال إلى 

-مجتهدين جدا.

- ومجتهدين

- ولا بأس به

- ومتوسط 

- وضعيف. 

*المجتهدون جدا والمجتهدون يتم إرسالهم إلى الثانوي (gymnasium)

*لا بأس بهم يتم إرسالهم الى الإعدادي الثانوي(realschule)

*المتوسطون يتم إرسالهم إلى المدارس الرئيسية أو المهنية(hauptschule)

*الضعفاء يتم إرسالهم إلى مدارس خاصة (sonderschule).

خلا ل المرحلة ما بين القسم الخامس والقسم الثاني عشر وهي سنة الباكلوريا، يمكن لأي تلميذ تحسن مستواه أن ينتقل إلى المدرسة الأفضل..

والذي كان في المدرسة الأحسن وضعف مستواه، سينتقل حتما الى مستوى أقل.

فالأهم أن لا ينقطع التلميذ عن المدرسة . 

السنوات الإلزامية لأي تلميذ في المدرسة هي تسع سنوات . وبعدها لديه الحق في الانقطاع عن المدرسة... ولكن يجب عليه أن يبحث عن مدرسة مهنية أو تكوين مهني . 

إذا غاب أي تلميذ عن المدرسة في السنوات التسع الأولى فقط لخمس دقائق تتصل المدرسة بالمنزل لتستفسر عن سبب غيابه. 

إن رفض التلميذ اللجوء إلى المدرسة يتم إحضاره عن طريق الشرطة مع تكليف علماء النفس وعلماء الاجتماع، إضافة إلى الدولة المكلفة في شخص مكتب الشباب لمعرفة السبب... فإن كان السبب أسريا.. يتم حله حبيا.. و إن كان غير ممكن حله، يتم أخذ الطفل من الوالدين لكي ينموا الطفل في ظروف طبيعية . 

لكل طفل الحق في الترفيه والرياضة وطعام صحي واستقرار أسري . 

إن اكتشفت الدولة أن سببا من هذه الأسباب فيه خلل تتدخل.

* مرحلة الجامعة:

هي مكمن وسر تقدم ألمانيا . 

تنتشر الجامعة في المانيا في كل مدينة صغيرة كيف ماكان نوعها . كل زاوية من زوايا أي مدينة خاضعة لبحوث جامعية من حيث الاقتصاد والتقنيات والجغرافية وعلم النفس وعلم الاجتماع . 

لا يمكن فصل أي فرد من المجتمع عن البحوث العلمية الجامعية . 

اما الجامعات الطبية فهي موجودة في كل مستشفى وفي كل دار للعجزة ، ويدرس الأخلاق والرحمة قبل أن يصبح الدكتور دكتورا...

ويجب عليه أولا أن يقوم بتمرين تطبيقي أولي لمدة ثلاثة أشهر في دار العجزة، لكي يمسح غائط الرجل والمرأة المسنة . 

ولا يعمل الطبيب في ألمانيا بالمستشفى فقط، بل في دور العجزة كذلك وفي مستشفيات الاطفال ومستشفيات الامراض النفسية والعقلية ......

المستشفيات منتشرة على ربوع المدينة وهي متساوية تقريبا كلها في التجهيزات والأطر لأن هذه الأطر هي أبناء الشعب

ولا يمكن ان يتدخل وسيط أو دفع رشوة لكي يدرس أحد الطب .

ألمانيا تستثمر في الإنسان لأنه هو مستقبلها.

الطالب أو القاضي أو الشرطي أو الوزير أو البرلماني.. لا يحتاج وساطة ولا يولد في ألمانيا طفل وفي فمه ملعقة من ذهب بل ولدوا جميعا متساوون أمام القانون ولديهم جميعا الحق في التعليم والصحة والطب والشغل .

هذا سر تقدم المانيا).

موقع النهضة التزم العمل  على نهضة شعوبنا ونقل كل ما هو صادق ومفيد منتج بعيداً عن أسلوب الإثارة الغرائزية ونقل الأخبار الصفراء فنحن غير معنيون بنقل الحوادث الشاذة التي تحدث في مجتمعاتنا وهي كثيرة بل معنيون بمعالجة جذور الأمراض للنهضة بشعوبنا لترقي لمستوى الأمم التي سبقتنا في الحضارة والتقدم العلمي دون إدعاء بحضارة  أو بماضٍ تليد فعرفنا عن أنفسنا أن النهضة موقع عربي إخباري ثقافي متنوع, يهتم بقضايا الإنسان العادلة وينتصر لها بأي أرض وميدان كانت, ننشد النهضة لشعوبنا بعدما استوطنت أمية الحرف والفكر فيها وتم إستلاب وعيها, النهضة هي منبر لكل فكر حر يسعى للتنوير ولنشر المعرفة المنشودة لإستعادة الوعي الجمعيِ العربيِ المسلوب.

شاكرين كل من يساهم معنا من الكتاب والقراء فالنهضة عمل جماعي تتكاتف وتتضافر به الجهود للوصول لهذه المهمة المقدسة.

 

هيئة تحرير النهضة