قصف صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية على عسير السعودية

2018/05/16 - 11:35:37am   

 

 

قصف صاروخي ومدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية يستهدف تجمّعات لقوات هادي والقوات السعودية في عسير، ومقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقعي الشُرفة والسُديس بنجران السعودية.

أفاد مصدر عسكري للميادين بوقوع قصف صاروخي ومدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمّعات لقوات هادي والقوات السعودية في موقع باب السود قبالة منفذ عَلْب بعسير السعودية، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات قوات هادي والقوات السعودية غرب موقع السُديس، كما تم تدمير آلية عسكرية لهم بصاروخ موجّه في الموقع ذاته بنجران السعودية مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

هذا وقُتل جنديان سعوديان برصاص قناصة الجيش واللجان في موقعي الشُرفة والسُديس بنجران السعودية.

وفي صعدة الحدودية مع السعودية، أصيبت 3 نساء بغارتين جويتين لطائرات التحالف السعودي على منزل مواطن في مديرية بَاقِمْ الحدودية، كما استهدف التحالف السعودي بـ 5 غارات جوية منطقة آل الزَمّاح بالمديرية ذاتها، بالتزامن مع استمرار القصف الصاروخي والمدفعي للجيش السعودي على مناطق حدودية متفرّقة من المحافظة، وفق ما أفاد به مصدر محلي للميادين.

وبحسب مصدر عسكري للميادين، فقد قُتل وجُرح 5 عناصر من قوات هادي في مواجهات مع الجيش واللجان في مناطق متفرقة بمديرية صِرْواح غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن، كمت دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في صحراء الأجاشر بمحافظة الجَوْف المجاورة شمال شرق اليمن

كما قُتل 3 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية في جبهات نِهْم والساحل الغربي وصحراء البُقْعْ، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني، بالتزامن مع سقوط قتلى من قوات هادي بعد تدمير مدرّعتين وآلية عسكرية لهم بصواريخ موجهة أطلقها الجيش واللجان على تجمّعاتهم في جبهة الساحل الغربي بتعز جنوب اليمن.

وشنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية متفرّقة على مديرية التُحَيْتَا بمحافظة الحُدَيْدَة غرب اليمن، مع استمرار التحليق المكثف للطائرات في سماء المحافظة.

وفي عدن جنوب اليمن، هاجم مسلّحون مجهولون مساء يوم أمس الثلاثاء منزل عميدة كلية العلوم الصحية بجامعة عدن الدكتورة نجاة علي مقبل، مما أدى إلى مقتلها هي واثنين من أفراد أسرتها خلال اقتحام منزلهم بمدينة إنماء السكنية بالمحافظة.

في المقابل، أعلنت إدارة أمن عدن إلقاء القبض على قتلة مقبل، قائلة إن القضية جنائية، وفق ما نشرته وكالة سبأ التابعة للرئيس هادي من الرياض. هذا وتغرق مدينة عدن جنوب اليمن والتي تقع تحت سيطرة قوات هادي والتحالف السعودي -الإماراتي بالفوضى والانفلات الأمني واستمرار الهجمات المسلّحة والاغتيالات، التي طالت مدنيين وعسكريين وأئمة مساجد.

 

 

تابعونا