#صعدة: طيران التحالف يشن 4 غارات على منازل ومزارع المواطنين في وادي آل أبوجبارة بمديرية #كتاف شمال اليمن          #الساحل_الغربي: استهداف تجمعات للمسلحين في المتينة بالجبلية بقذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم         

ضحايا “الموت الأسود” تكشف سرا جديدا عن المرض الغامض!

2018/06/10 - 02:08:00pm   

 

يُظهر هيكلان عظميان مدفونان في قبر مشترك عمره 3800 عام، علامات الطاعون الدبلي الذي انتشر في جميع أنحاء أوروبا في القرن الرابع عشر، وتسبب بقتل 200 مليون شخص.

وعلى الرغم من أهميته في تشكيل التاريخ البشري، إلا أن أصل الطاعون ما يزال محاطا بالغموض. ولكن الاكتشاف الجديد دفع “تاريخ ظهوره” إلى ما لا يقل عن ألف عام.

تجدر الإشارة إلى أن الطاعون الدبلي القاتل أثر على أوروبا، بالإضافة إلى الإمبراطورية الرومانية الشرقية في عام 541 م، والأوبئة التي اجتاحت الصين أواخر القرن التاسع عشر، بسبب قدرته على التعامل مع البراغيث.

ونقلت هذه البراغيث المرض إلى الجرذان، وبالتالي كانت قادرة على الانتشار بسرعة عبر منطقة معينة وإصابة البشر من خلال عضها.

يذكر أنه تم العثور على الطاعون في العديد من مناطق العالم، على الرغم من أن المضادات الحيوية خفضت بشكل كبير من معدل الوفيات.

وعلى الرغم من عدم حدوث حالات الإصابة بمرض الموت الأسود في العصر الحديث، إلا أن تفشي المرض مؤخرا في مدغشقر أظهر أنه ما يزال قادرا على إلحاق أضرار بالغة. ولقي هناك ما يقرب من 200 شخص حتفهم في غضون 3 أشهر.

 
المصدر : روسيا اليوم