إعلان تحالف قائمتي ’الفتح’ و’سائرون’ وتشكيلهما نواة الكتلة الاكبر في البرلمان العراقي

2018/06/13 - 12:29:37am   

 

أعلن الناطق الرسمي لتحالف الفتح، أحمد الاسدي، عن تحالف قائمتي "الفتح" و"سائرون"، موضحا أنهما تشكلان نواة الكتلة الاكبر في البرلمان العراقي، وداعيا الكتل الفائزة للمشاركة.

وذكر الاسدي في بيان ان "الفتح وسائرون يعلنان تشكيل نواة الكتلة الاكبر، ويدعوان جميع الكتل الفائزة إلى المشاركة في هذا التحالف وفق برنامج حكومي يتفق عليه يكون مناسباً لمواجهة التحديات والأزمات والمشاكل التي يمر بها العراق في هذه المرحلة والمراحل القادمة".

واضاف "تبنى على أساسه حكومة الخدمة الوطنية، ويكون توفير الاحتياجات ومعالجة الازمات والاشكالات التي تهم المواطن واحدة من اهم مقدمات هذه الحكومة".

وأشار ان "هذا التحالف لا يستبعد أحد من الكتل الفائزة، وإن الدعوة للجميع ولكن من لاينسجم مع البرنامج ومن يرى من هذه الكتل ان البرنامج الحكومي لا ينسجم مع برنامجه او لايرى فيه برنامجاً ناجحاً بالتاكيد من حقه التوجه إلى المعارضة".
وتابع الأسدي انه "بناء حكومة قوية تستطيع أن تقدم لكل الشعب العراقي ما ينتظره من انجازٍ وخدمات".

وكان زعيم التيار الصدري في العراق، السيد مقتدى الصدر، أعلن تشكيل تحالف بين قائمته المتصدرة في الانتخابات "سائرون" وقائمة "الفتح" برئاسة هادي العامري، التي حلت في المرتبة الثانية.

وذكرت قناة "العراقية" الرسمية أن قائمتي "سائرون" و"الفتح" أكدتا إبقاء الباب مفتوحا أمام القوائم الفائزة الأخرى للانضمام.

من جهته نقل موقع "السومرية نيوز" عن العامري قوله إن: "لا يوجد مشكلة لدينا من إعادة والعد والفرز على أن يكون بنسبة 5 أو 10 في المئة