موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

بالفيديو… “التكسي الطائر” يحلق في سماء العاصمة الأردنية عمان

أطلق الأردن خدمات “التكسي الطائر” لنقل الركاب عبر طائرات عمودية وتقديم خدمات سريعة للسياح ورجال الأعمال، حيث تعتبر الخدمة الأولى من نوعها في البلاد.

وذكر موقع قناة “المملكة” الإلكتروني أن إحدى الطائرتين انطلقت إلى مدينة البترا الأثرية من مهبط في شارع مكة حملت على متنها سياحا لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليد الواحدة.

وأثار إقلاع الطائرتين انتباه سائقي سيارات في شارع مكة المزدحم وسط العاصمة الأردنية عمان، مما جعلهم يتوقفون لمشاهداتهما وتصويرهما، وأدى ذلك لبطء في حركة السير.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية “النسر الذهبي للطيران”، اللواء الركن الطيار المتقاعد محمد العمري، إن الأكاديمية أطلقت بالشراكة مع سلاح الجو الملكي ذراعا لتقديم خدمة “التكسي الطائر” لتقديم خدمات نقل المسافرين والسياح من عدة مناطق في الأردن وإليها.

وأشار إلى أن الشركة تقدّم خدمات أخرى مثل الاستمتاع والمشاهدة لبعض المناطق المحددة في عمان أو أي مناطق أخرى في الأردن لفترات قصيرة، وخدمة أخرى للتصوير ثلاثي الأبعاد لصانعي الوثائقيات.

وأشار العمري إلى أن الشركة تستعين في بعض الأحيان بطائرات سلاح الجو الملكي الذي يمتلك حصة من الشركة لنقل ركاب بأعداد تصل إلى 15 راكبا.

يشار إلى أنه تم تخصيص مهابط محددة للتكسي الطائر داخل العاصمة عمان.