موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

روحاني: لن نسمح بتصدير الآخرين للنفط اذا مُنعنا من ذلك

أكد الرئیس الإيراني الشيخ حسن روحاني على أن “أمریكا لن تمنعنا من بیع نفطنا، ولن تتمكن من وقف صادراتنا النفطية”، وقال “یجب أن تعرف إنه لو مُنعنا من تصدیر نفطنا عبر الخلیج الفارسي فی یوم من الأیام فلن نسمح للآخرین بتصدیر نفطهم”.

وفي كلمة له أمام أهالي مدینة شاهرود الإيرانية، أضاف الرئیس روحاني إن “الشعب الإیراني یمرّ الیوم بامتحان كبیر.. الیوم وللمرة الأولى بعد أربعین عامًا من الصراع مع أمریكا الظالمة حقّقنا انتصارًا منقطع النظیر وبالتالی فإن أمّتنا الكبیرة لن تسمح بارتسام البسمة على شفاه العدو”.

وأشار الى أن “أمریكا فشلت فی الانقلاب ضدّ بلادنا، كما سعت إلى تجزئة وفصل خوزستان، وفرض الحظر على إیران وتحطیم هیبة بلادنا، لكنها فشلت فی كل محاولاتها، وهذا یجرّنا الى البحث لماذا امریكا مستاءة من الشعب الإیراني الى هذا الحد”.

وتابع أن “أمریكا والصهیونیة لا تطیقان إیران القویة، وإن الشعب الإیراني، لم ولن یقبل بالمهانة والرضوخ امام العدو”.

روحاني أكد أن “علاقات الشعب الإیراني الیوم مع الدول المجاورة ولا سیما العراق وتركیا وجمهوریة اذربیجان وروسیا وكازاخستان وتركمانستان وافغانستان وباكستان وعمان وقطر والكویت، علاقات وثيقة، ولا یمكن لأمریكا فصل علاقتنا مع دول المنطقة التي كانت ولا زالت تجمعنا وإیّاهم علاقات ودیة وتاریخیة”.

ولفت الى أن “أمریكا غیر قادرة على قطع علاقاتنا التجاریة مع المنطقة والعالم، ویجب أن تعرف أن جمیع أبناء الشعب الإیراني سیحافظون على علاقاتهم الثقافیة والاقتصادیة والسیاسیة مع دول المنطقة والعالم، وسنعمل على تعزیز تواصلنا وعلاقاتنا مع جیراننا والدول الاسلامیة والعالم”.

وختم الرئيس روحاني “أمریكا تحاول عزل أوروبا عن إیران، وتسعى إلى فصل الصین والهند والدول المجاورة عن إیران، وبثّ الایرانوفوبیا فی المنطقة، فنحن لسنا أعداء أية دولة من جیراننا، ولن نفعل ذلك، ولن تتمكن أمیركا من زرع الفرقة والانقسام والصراع والعداء بیننا وبین الدول المجاورة وكذلك الدول الإسلامیة”.