موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية: استمرار التحالف ومسلحيه في التصعيد مع أول يوم من المشاورات يؤكد عدم رغبته بإيقاف التحالف وإنجاح المشاورات

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة” اليمنية” العميد يحيى سريع أن طيران التحالف لازال مستمرا في شن غاراته واستهداف المدنيين في الوقت الذي يستمر فيه مسلحيه بالتصعيد في نهم ودمت والساحل الغربي وقبالة نجران.

وقال في تصريح إن استمرار التحالف في التصعيد يأتي بالتزامن مع انطلاق اليوم الأول من المشاورات ما يؤكد عدم رغبة التحالف في إحلال السلام وتهيئة المناخات الملائمة لإنجاح المشاورات.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران التحالف شن اليوم ٢٨ غارة استهدفت الأحياء السكنية والممتلكات العامة والخاصة منها 10 غارات على نهم و٤ غارات على باقم وغارتين قبالة نجران و12 غارة في الساحل الغربي 7 على الصليف وجبل الملح و3 على التحيتا و2على الدريهمي.

منوها إلى أن مسلحي التحالف واصلوا قصفهم المدفعي والصاروخي على عدد من الأحياء السكنية في التحيتا والدريهمي وحي 7 يوليو بالحديدة ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين منهم ثلاث نساء استشهدن في التحيتا كما تم تدمير عدد من المنازل وممتلكات المواطنين.

وفي جبهة نهم أوضح المتحدث الرسمي أن محاولات الزحف لمسلحي التحالف استمرت لليوم الثاني على التوالي باتجاه مواقع قواتنا في السلطاء والعظيمة والضبوعة والقرن والمواقع المجاورة حيث أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية زحوفاتهم وسقط عشرات القتلى والمصابين من المرتزقة.

وأشار العميد سريع إلى أن التحالف حاول الزحف باتجاه مواقعنا في الصوح قبالة نجران منذ الصباح الباكر وتم بفضل الله إفشال الزحف وتدمير مدرعتين وسقوط قتلى وجرحى في صفوف التحالف