موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

علي العلياني يخسر الرهان ويعاقب : بيد من خيوط الام بي سي اذن ؟

عادل العوفي

 

“الناس تعبانة اتمنى ان لا يكون هناك ذر للرماد في العيون المواطن يستحقتقديم خدمات يلمسها. الناس العاشقة لوزارة الصحة او وزارة التعليم أولوزير الصحة صحتين، أنا مارح أسكت سأستمر على هذا المنوال. أيّ أحديدبر مؤامرة لمقاطعة هذا البرنامج، اللي رجال فيكم يسويها ” .

لم يتأخر الرد طويلا على الاعلامي السعودي علي العلياني بعد كلماته “المتحدية ” هذه اذ سرعان ما اتخذت الام بي سي قرارا يقضي بمنع ظهوره على القناة وعوضته بزميله سامي جميل ليتولى مهمة تقديم برنامج “معالي المواطن ” .

وكالعادة “اصرت ” المحطة في بيانها “التوضيحي ” ان العلياني “في اجازة وسامي جميل سيحل مكانه ” كأسلوب “دارج ” كلما عوقب اعلامي “تجاوز الخطوط الحمراء ” ,مع العلم ان البرنامج انطلق بثه قبل عامين وصاحبته “هالة كبيرة ” لاسيما انه جاء بعد خروج داوود الشريان وتوقف برنامجه “الثامنة ” وتوليه منصب ادارة هيئة الاذاعة والتلفزيون حيث مازال “يتخبط ” لحدود اللحظة ولم يحقق نجاحا يذكر .

المؤكد اليوم رغم وجود بعض الاصوات المصرة على الانكار على ان “امور ” الام بي سي بعيدة كل البعد عن “وليد الابراهيم ” وان النظام السعودي ممسك بكل الخيوط منذ واقعة “الريتز ” الشهيرة والتي “اثمرت ” صفقة تنازل صاحب الشبكة عن حصة وفيرة من الاسهم والدليل يتأكد مجددا بعد “تحدي ” علي العلياني لوزارة الصحة واصراره على كشف الفساد داخل دهاليزها فكانت النتيجة اقصاءه ومعاقبته .

والسؤال المطروح : من سيلي صاحب برنامج “مجموعة انسان ” يا ترى ؟