موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية ترد على اتهامات الفنان فايز المالكي لداوود الشريان “بأكل حقه في عشرة ملايين ريال”

عادل العوفي

 

لم تصمت هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية ضد اتهامات الفنان فايز المالكي حين حل ضيفا على برنامج “يا هلا ” الذي يبث على قناة “روتانا خليجية ” وصرح بأن رئيس الهيئة داوود الشريان “أكل حقه والتفَّ على أجره في مسلسل شير شات الذي عرض في رمضان الماضي ” .

واستنكرت الهيئة في بيان لها ما اسمته “ادعاءات ” المالكي بأن الشريان خفض اجره من 12 مليون الى مليون ونصف ريال ووضحت عبر حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث نشرت البيان “إن الهيئة تستنكرتوسّل المالكي بالنشر الإلكتروني والإعلامي لمزاعمه، دون أن يحترم مباشرةالقضاء المختص النظر في هذا النزاع “.

واتهمت الهيئة الفنان السعودي ب “تجاوز المرافعة القضائية وتجاهل ماأبرمه من شروط تحدد استحقاقه، ولم يفصح عن تعارض مطالبته معها ”  مؤكدةً خضوع عقودها لأنظمة الدولة في المشتريات، وتطبّق أحكام الشروطالموقّعة مع مورّديها .

فيما هددت الهيئة في بيانها باتخاذ ” الإجراءات اللازمة لتطبيق نظاممكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام مكافحة الرشوة في مادته السابعة التيتحظر الضغط على الموظف العام لإجباره على اتخاذ قرار مخالف للنظام،وذلك حماية للمال العام وحقوق منسوبيها “.

وختم هيئة الاذاعة والتلفزيون السعودية بيانها بأن ” واجب احترام القضاءالمختص، وتنوّه بحظر التوسل بالنشر الإعلامي للتأثير على القضاء ” .

وكان فايز المالكي قد صرح بأنه رفع دعوة قضائية على داوود الشريان الذي اخلف بوعده معه وقال ان ” المسلسل تكلف 7 أو 8 ملايين وفي النهاية يقولونلي عام، الأمر في النهاية في يد القضاء وسنأخذ حقنا إن شاء الله ” .

 

ويواجه صاحب برنامج “الثامنة ” الذي كان يبث عبر شاشة الام بي سي سلسلة اتهامات لا تنتهي منذ توليه رئاسة الهيئة الذي رافقتها هالة اعلامية كبيرة لكن مع مرور الايام لم تنجح في بلورة اي تغيير حقيقي وملموس حسب اراء المشاهدين السعوديين ,فهل دقت ساعة رحيل الشريان عن منصبه يا ترى ؟