موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

اعتقال نجل الداعية محمد العريفي وعرضه على “محكمة الارهاب الجزائية المتخصصة ” بتهمة “دعم الاخوان المسلمين “

عادل العوفي

 

نشر حساب “معتقلي الرأي ” الذائع الصيت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاصيل جديدة وحصرية تهم الداعية السعودي محمد العريفي ,حيث ذكر في سلسلة تغريدات ان نجله الاكبر عبد الرحمن معتقل وانه عرض على “محكمة الارهاب الجزائية المتخصصة ” .

وذكر الحساب ” تأكد لنا أن عبدالرحمن العريفي (النجل الأكبرلـ د. #محمد_العريفي) رهن الاعتقال التعسفي، وحسابه على تويتر محذوف، وقدعقدت له محكمة الإرهابالجزائية المتخصصةجلسة محكمة الأحدالماضي بتهم جائرة منها دعم الإخوان المسلمين ” .

وفي تغريدة اخرى نقرأ ”  اعتقال عبدالرحمن نجل الدكتور محمد العريفييأتي ضمن سلسلة الانتهاكات والتضييق والابتزاز الذي تمارسه السلطاتالسعودية ضد العريفي، والتي كان منها فرض قيود على حركته حتى ضمنالمملكة، إضافة إلى أنه ممنوع من السفر منذ أكثر من سنة ” .

واعاد حساب “معتقلي الرأي ” التذكير بأن الداعية السعودي المعروف ” ممنوع أيضاً من الخطابة ومن جميع المناشط الدعوية في المملكة، كما تممنعه من أداء فريضة الحج في نهاية العام الهجري الماضي ” .

ليختم بطرح سؤال مهم ” هل ستتكرر حادثة محاكمة نجل الدكتور محمد العريفي مع أبناء دعاة ومشايخ آخرين !؟ هل سنجد مثلاً أبناء الشيخ سفر الحوالي وقد عُرضوا على المحكمة بتهم جائرة من دون ذنب، وقد تم اعتقالهمفي الأصل من دون سبب قانوني؟ ” .

المؤكد اذن انه رغم كل “تضحيات ” العريفي من اجل “ارضاء ” النظام السعودي فان الفشل يبدو سيد الموقف وكل ما تعرض له يثبت ذلك بالملموس .