موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

طوني خليفة يرد بقوة على اهانة ناشط سعودي للبنانيين : إحنا مش ممسحة عند الناس و نحن شعب عنده كرامة

عادل العوفي

لم يتوانى الإعلامي طوني خليفة في الرد على تطاول ناشط سعودي على أبناء بلده من خلال فيديو انتشر بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصف الشعب اللبناني بأنه “حرامي ونصاب ” .

وعبر برنامجه الذي يبث على قناة الجديد انبرى طوني خليفة للتصدي لتجاوزات الشخص السعودي كما استهدف صمت المسئولين اللبنانيين على الموضوع بالقول “إن الشعب اللبناني غير مقطوع من شجرة ” داعيا وزارة الخارجية للتدخل وتحمل مسؤولياتها كي لا يتكرر مثل هذا الموضوع .

وتطرق الإعلامي إلى “استخفاف ” السفير اللبناني بالرياض وتقلليه من أهمية هذه الواقعة ليرد عليه بالقول “يا سعادة السفير هذا شخص لازم ترد عليه”، متسائلا:” بس ما بعرف إذا أنت قادر ترد عليه وإذا يحق لك ترد عليه لأنك بحاجة لإذن لترد عليه ” .

 

وأضافاحنا مش بحاجة لأذونات وإحنا مش ممسحة عند الناس ولا عند العرب ولا غير العرب، نحن شعب عنده كرامة وليس نصاب أو حرامي ” .

ليختم بالقول ” إذا كانت الدولة اللبنانية قابلة أن تكون {ممسحة} فإناللبنانيين ليسوا ممسحة عند غيرهم ” .

جدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت “فضاءا ” مواتيا يستغله بعض السعوديين لمهاجمة شعوب عربية و “احتقارها ” من خلال نشر وسوم “مهينة ” تكشف مدى ضحالة تفكير أصحابها وجهلهم وميلهم للتكبر والاستعلاء ,ولعل ما حدث مع الشعب اللبناني ليس سوى غيض من فيض ما حدث مع أشقائه في المغرب ومصر والسودان وغيرها من البلاد العربية ,لكن السؤال المطروح وبقوة : لماذا يبقى “الصمت الرسمي ” هو القاسم المشترك بين هذه الدول ؟