موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

زوجة الشهيد محمد الزواري لموقع “النهضة نيوز ” : كأن السلطات التونسية أرادت القول بأن جهاز الموساد هو الذي قتل زوجي لكننا غير قادرين على فعل أكثر مما قمنا به

عادل العوفي

كما وعدنا قراء موقع “النهضة نيوز ” قبل أيام بالعودة لمحاورة عائلة الشهيد محمد الزواري لاسيما بعد التطورات الأخيرة التي عرفتها القضية من التحقيق الصحفي لراشد الخياري إلى الندوة التي عقدت بمقر وزارة الداخلية التونسية لكشف ملابسات وحيثيات عملية الاغتيال .

وكي نقرب القارئ الكريم من الموضوع توجهنا ببعض الأسئلة لزوجة الشهيد السيدة ماجدة خالد صالح التي سبق وخصت هذا المنبر بحوار مطول في فترة من الفترات ,وفي سؤال حول تعليقها على نتائج التحقيق التي كشف عنها مؤخرا قالت ” اشكرهم على الأبحاث التي قاموا بها وكشف العملية وكيف تمت بالإضافة إلى ترحمهم المتكرر على الشهيد وكأنهم أرادوا القول بأن جهاز الموساد هو الذي قتله لكننا غير قادرين على فعل أكثر مما قمنا به” .

وأضافت السيدة ماجدة ” ولكنني أتساءل كيف أطلقوا سراح أولئك التونسيين رغم أن تورط اغلبهم في العملية واضح حتى ولو أنهم لم يكونوا على دراية أن العملية من الموساد كان من الممكن أن تساورهم الشكوك حول ما يحدث وانه أمر غير طبيعي وكان من المفترض أن يبلغوا السلطات لكن طمعهم بالمال جعلهم يسكتون ” .

وعن موضوع إقامتها في تونس وهل هناك جديد ترد ” بخصوص مطلب الإقامة فلم يقع تلبيته بسبب عدم وجود جواز السفر الذي أخذته السلطات وأنا حقا خائفة من الترحيل  وفي هذا الصدد تقدمت بطلب لجوء للأمم المتحدة نظرا لانتهاء صلاحية بطاقة الإقامة   ” .

وعن ملف نيل الجنسية التونسية ردت بالقول ” المطلب مازال موجودا بوزارة العدل وينتظر تحويله منذ شهور للاستشارة الأمنية ولابد من تدخل سلطة عليا لتسويته ” .

وفي نفس السياق كان لموقع “النهضة نيوز ” حديث مقتضب مع السيد رضوان الزواري شقيق الشهيد وسينشر في الساعات القليلة المقبلة ..