موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

صحفية أمريكية تكشف المستور… روبوتات قتلت علماء في اليابان رميا بالرصاص

كشفت صحفية أمريكية عن أمور خطيرة تجري في المجمعات العسكرية المختصة بالروبوتات والذكاء الصناعي، والتي تبقى غامضة ومستورة عن وسائل الإعلام والمجتمع.

وذكر موقع “اندي 100” أن الصحفية الأمريكية ليندا مولتون هاو اتهمت المخابرات الأمريكية بإخفاء الحقيقة عن مقتل علماء يابانيين على يد روبوتات خلال عام 2017

وقالت هاو خلال مؤتمر الذكاء الصناعي أنها حصلت على هذه المعلومات السرية من عسكري متقاعد، ولكنه لا يزال يعمل بعقد مع وكالة المخابرات المركزية ووكالة الأمن القومي وغيرها من ​الأجهزة الأمنية​.

وأشارت ليندا إلى أن الحادث وقع في إحدى الشركات ​اليابانية المتخصصة بإنتاج ​الروبوت، حيث قامت 4 روبوتات مخصصة للأغراض عسكرية بقتل العلماء باستخدام أسلحة نارية وتمكنت الإدارة حينها من توقف روبوتين فقط وتعطيل الثالث بيد أن الروبوت الرابع تمكن من الاتصال بالقمر​ الصناعي الخاص والحصول على المعلومات اللازمة لإعادة برمجة نفسه.

ورأت ليندا أن تطور الذكاء الصناعي يشكل خطورة كبيرة على البشرية معتبرة أن ما تنبأ به إيلون موسك بأن الروبوتات قد تبدأ الحرب العالمية الثالثة هي نظرية حقيقية.وختمت قائلة: “الذكاء الصناعي يشكل خطرا أساسيا على استمرار الحضارة البشرية، وأنا أعتقد أن الناس يدركون هذا”