موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

أكثر من 56 مليار ليرة.. كلفة استعادة البنية التحتية في سوريا

أعلن معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري معتز قطان أنه تم تخصيص أكثر من 56 مليار ليرة سورية (نحو 109 مليون دولار أمريكي) في عام 2018، لاستعادة البنية التحتية المدمرة، وأنه تم استخدام جميع الأموال.

وقال قطان في اجتماع موسع لمقر التنسيق المشترك بين الوكالات في روسيا وسوريا لعودة اللاجئين إلى أراضي الجمهورية العربية إنه “تم تخصيص أكثر من 56 مليار ليرة سورية في عام 2018 من أجل استعادة البنية التحتية، وتم استخدام الأموال بشكل فعال”.

وأوضح انه “تم استخدام هذه الأموال في بناء الشبكات الكهربائية، وأنابيت المياه، والصرف الصحي، والاتصالات”، مضيفا أن هذه الأموال استخدمت “في إعادة بناء المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والمخابز ومطاحن الدقيق والصوامع والمباني الحكومية والطرق والأرصفة وإنارة الشوارع”.

وأشار قطان إلى أن الحكومة السورية “تقوم بإجراءات لتسهيل عودة اللاجئين السوريين الذين أجبروا على مغادرة البلاد بسبب العمليات القتالية”.

كما اكد انه “من أجل ضمان توظيف المواطنين المقيمين في الجمهورية والعودة إلى البلاد، “تواصل الحكومة السورية الحفاظ على الظروف المواتية في المدن والمناطق الصناعية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية”.

وشدد قطان على أنه بالإضافة إلى ذلك، قامت الدولة بتمويل 116 منطقة صناعية وحرفية بمبلغ يتجاوز 11 مليار ليرة سورية.