موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

وفاة مسن تركي حاول إطعام الحيوانات وسط الثلوج ببورصة

توفي المسن التركي “جواد اشتشي”، المعروف بمحبته للخير، نتيجة نوبة قلبية، وهو يحاول إيصال الطعام للحيوانات البرية الجائعة بين أجواء الثلوج، وبرد الشتاء القارس في أعالي جبال غابة الأولداغ في مدينة بورصة شمال غرب الأناضول.

وأظهر مقطع فيديو وثقه أتراك، المسن التركي “اشتشي”، البالغ 61 عاما، بعد أن سقط على الثلوج والتي يتجاوز ارتفاعها مترا في منطقة كادييلا، الواقعة على ارتفاع 1500 متر في جبال أولداغ، والتي تُعتبَر واحدة من أشهر المناطق للسياحة الشتوية في تركيا.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن “اشتشي” يعيش في منطقة مركز يلدريم في بورصة، وقد اعتاد على أن يقوم بإيصال الطعام للحيوانات في الغابة بين فترة وأخرى.

ولكنه ذهب هذه المرة إلى الغابة، واستقل دراجة نارية خاصة بأماكن العبور في الثلوج؛ ولكن، بسبب كثافة الثلوج، لم يستطع الدخول للغابة، مما اضطره للمواصلة مشيا على الأقدام دون أن يتوقع أن الموت ينتظره في طريقه إلى الغابة، إذ سقط على الأرض بعد دقائق من المشي وبشكل مفاجئ ليتوفى نتيجة نوبة قلبية.

وقد بقيت جثة المسن التركي، والملقب بمحب الخير، في المكان بين الثلوج لوقت طويل حتى عثرت عليه لاحقا مجموعة من محبي الطبيعة أثناء تجولهم داخل الغابة.

وسارعت المجموعة التي وجدته بالاتصال بالفرق الصحية والشرطة، وبعد تفحص الفريق الطبي للجثة، أكد أنه قد فارق الحياة نتيجة لنوبة قلبية.

وأفاد الطبيب الشرعي في تقرير الوفاة بأن الشخص توفي وفاة طبيعية، وقد تم تسليم الجثة إلى عائلته.