موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

لماذا يجب ان ننوه بعرض مسلسل “التغريبة الفلسطينية ” عبر قناة لنا السورية ؟

عادل العوفي

في اطار رصدنا ومواكبتنا لما يبث على الفضائيات العربية سيبدو للوهلة الاولى للقارئ الكريم اننا في هذا الموضوع بالذات “متخلفين عن الركب ” لأننا نتطرق لخبر “قديم ” اكل الدهر عليه وشرب ,ولكننا نملك ما يبرر هذه الخطوة لا بل وما يجعل الكثيرين يشاطروننا الرأي .

فالإشارة الى ان قناة “لنا ” السورية تعيد هذه الايام عرض الملحمة التلفزيونية “التغريبة الفلسطينية ” قد لا يحمل اي جديد لان العمل سبق وعرض في محطات اخرى عديدة وقبل سنوات خلت وحقق نجاحا باهرا جعلنا آنذاك نتفاءل بمسألة “اقبال ” الفضائيات العربية على تبني المسلسلات التي تتخذ من القضية الفلسطينية محورا لها او على الاقل فما بلغه المسلسل سيغير من “قناعات ” هذه القنوات تجاه القضية المركزية للعرب {من المفترض انها كذلك } .

المهم ان املنا قد خاب كما يعلم الجميع بل بالعكس فنجاح العمل لم يحرك في هؤلاء ساكنا بل زاد من حدة “مخاوفهم ” لتكون النتيجة “تغييبا ممنهجا ” {ونصر على هذه الكلمة } لكل ما يمت بصلة للقضية والدليل ان “مواسم الدراما “ {شهر رمضان } الاخيرة لم تعرف تواجد اي مسلسل او بالأحرى اي “مشهد ” واحد يتضمن اسم فلسطين .

ومن هذا المنطلق نشيد ونحيي خطوة قناة “لنا ” ونتمنى ان تتحلى بعض الفضائيات الاخرى بنفس الشجاعة من اجل “اجبار ” شركات الانتاج على التحلي بحس “المغامرة ” وكسر هذا الجمود القاتل .

فهل مطالبنا اضحت “مستحيلة ” لهذه الدرجة ؟