موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

البي بي سي تفتح ملف الاعتداء على المعارضين السعوديين في الداخل والخارج في وثائقي جديد مثير للجدل بعنوان : “ولي العهد تحت المجهر “

عادل العوفي

في سلسلة “الوثائقيات ” التي تنجزها بين الفينة والاخرى حول ما يحدث في السعودية والتي يرافقها في الغالب صخب كبير على غرار ما حدث اثناء عرضها الجزأين الخاصين “بأمراء ال سعود المخطوفون ” وما كشفت عنه من اسرار خطيرة للغاية استند عليها الكثيرون لاحقا وتحديدا بعد زوبعة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي .

هذه المرة تعود قناة “بي بي سي عربية ” بوثائقي جديد يحمل عنوان ” ولي العهد تحت المجهر ” ترصد عبره عمليات الاختطاف والاعتداء التي تعرض لها معارضون للنظام السعودي سواء في الداخل او حتى الموجودين في اوروبا  .

ولعل من الحالات التي توقف عندها العمل مليا وتهم حالة وفاة لاحد المعارضين اثناء احتجازه قبل واقعة خاشقجي بعام واطلعت مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي المحطة البريطانية ان لواءا في الجيش وكان مساعدا لولي العهد جرى اعتقاله في فندق الريتز كارلتون نهاية 2017 وتعرض للضرب على وجهه بهراوة وسقط أرضا .

ووضح المصدر المطلع في رسالة مشفرة عبر البريد الالكتروني : ” لقد صبوا عليه الماء ولكنه لم يستفق من غيبوبته ” بالإضافة الى رصد رواية اخرى “تزكي ” مسألة الاعتداء على اللواء المذكور ما نجم عنه وفاته في مكان احتجازه .

وتنفي السلطات في المملكة ما تسميه “مزاعم البي بي سي ” حيث ردت على القناة “نرفض رفضًا قاطعًا (تلك) الادعاءات الواردة منكم العارية منالصحة تماما ” .

واضافت ” لجنة مكافحة الفساد، التي أنشئت بموجب مرسوم ملكي، تواصلأعمالها بطريقة مسؤولة ووفق الأنظمة المعمول بها في المملكة، كما أن قانونالإجراءات الجزائية يضمن حقوق المدعى عليهم، ويمنع تعرض المحتجز لأيضرر ” .

فيما تحدث معارض سعودي يعيش في العاصمة لندن كاشفا ان الشرطة البريطانية وضعته تحت حراسة مشددة لأنها حذرته من وجود خطر وشيك يهدد حياته ,رغم ان الاخيرة رفضت التعليق على الموضوع “لأسباب أمنية ” كما لم تفصح القناة عن هويته لذات الاسباب لأنه تحت الحراسة على مدار الساعة .

واكتفت بالتأكيد انه طلب اللجوء السياسي منذ عدة سنوات في بريطانيا كما انه كان عرضة لاعتداءات جسدية و ان وحدة مكافحة الارهاب البريطانية رصدت وجود خطر محدق بحياته بعد عملية اعتراض للاتصالات .

لتوجه بذلك قناة “بي بي سي ” ضربة موجعة للنظام السعودي في الوقت الذي يسعى في جاهدا “لتحسين صورته ” بعد القتل البشع لجمال خاشقجي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com