هل تستعد البيتكوين (BTC) للصعود إلى 72 ألف دولار؟

العملات الرقمية

مع تألق صناديق الاستثمار.. هل تستعد البيتكوين (BTC) للصعود إلى 72 ألف دولار؟

6 حزيران 2024

يبدو أن سعر البيتكوين (BTC) على وشك أن يصل إلى 72 ألف دولار، حيث شهدت العملة الرقمية الرائدة تدفقات استثمارية ضخمة اليوم.

تكشف البيانات من Lookonchain أن تسعة صناديق استثمار متداولة فورية جمعت بشكل جماعي تدفقا صافيا قدره 492 مليون دولار، عبر 6,907 BTC.

بدورهم، مراقبو السوق، يعتقدون أن تدفق رأس المال إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يسلط الضوء على الاهتمام المؤسسي المتزايد والثقة في العملة الرقمية. ومن المتوقع أن يمهد هذا الطريق لارتفاع محتمل إلى 72,000 دولار.

ومع ذلك، وفقا لبيانات CoinMarketCap، انخفض سعر البيتكوين إلى ما دون مستوى 71,500 دولار حيث يتم تداولها حاليا عند 71,069 دولار، بانخفاض 0.5%.

توقعات سعر البيتكوين الصعودية

هناك تفاؤل في السوق الأوسع فيما يتعلق بعودة أسعار البيتكوين حيث اعتمد المستثمرون، وخاصة اللاعبين المؤسسيين، بشكل كبير على تراكم العملة.

والشعور السائد في السوق هو أن عملة البيتكوين قد تخترق قريبا المستوى القياسي البالغ 73,837 دولار لتسجل أعلى مستوى آخر على الإطلاق.

ويستهدف العديد من المستثمرين الوصول إلى أعلى مستوى على الإطلاق لـ BTC والذي يتجاوز 74,000 دولار.

وتعتمد هذه التوقعات المتفائلة على ثلاثة مرتكزات، وهي إعادة تراكم حيتان البيتكوين، والصليب الذهبي لسعر البيتكوين NVT، ومؤشر تقلب البيتكوين ونسبة القيمة السوقية المعدلة إلى القيمة المحققة، MVRV.

ويتوافق MVRV الحالي بشكل جيد مع التقدم السلس نحو ارتفاع محتمل في الأسعار.

على الرغم من أن السعر الحالي للبيتكوين لم يصل بعد إلى أعلى مستوى سابق له على الإطلاق، إلا أن بعض المحللين لا يزالون متفائلين بشأن العملة الرقمية.

ومن الجدير بالذكر أن روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب "الأب الغني والأب الفقير"، يتوقع أن ترتفع عملة البيتكوين إلى 350 ألف دولار قبل نهاية هذا العام.

المصدر: CoinGape