مع صعود البيتكوين (BTC).. أسواق العملات الرقمية تضيف 80 مليار دولار

العملات الرقمية

مع صعود البيتكوين (BTC).. أسواق العملات الرقمية تضيف 80 مليار دولار

6 حزيران 2024

تعد عملة بينانس من بين أفضل العملات أداء على نطاق يومي، حيث وصلت إلى أعلى مستوى جديد لها.

وبعد الفشل في التغلب على مستوى 70 ألف دولار يوم الاثنين، شنت عملة البيتكوين هجوما في الساعات القليلة الماضية وارتفعت متجاوزة ذلك المستوى ووصلت إلى ذروة عدة أسابيع بأكثر من 71,250 دولار.

كما تحولت العملات البديلة أيضا إلى اللون الأخضر، مع مكاسب هائلة من أمثال عملة بينانس وToncoin وشيبا إينو ويوني سواب وغيرها.

البيتكوين BTC تشهد ذروة أسبوعين

لم تتمكن تقلبات الأسعار في نهاية الأسبوع الماضي من التنبؤ بما سيحدث في بداية الأسبوع الحالي. في ذلك الوقت، توقفت عملة البيتكوين عند 69,000 دولار وتراجعت بقوة إلى 66,600 دولار.

تمكن المضاربون على الارتفاع من استعادة بعض مكاسبهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبلغ سعر البيتكوين أقل بقليل من 68,000 دولار.

بدأ المشهد يتغير يوم الاثنين عندما قفزت العملة الرقمية إلى ما يزيد قليلا عن 70 ألف دولار، لكنها توقفت مرة أخرى وانخفضت إلى أقل من 69 ألف دولار.

ومع ذلك، كان المضاربون على الارتفاع مثابرين هذه المرة ودفعوا إلى ارتفاع آخر مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء مما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى سعر لها خلال أكثر من أسبوعين عند 71,300 دولار.

جاء ذلك وسط تدفقات هائلة في معظم صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة

وفي وقت كتابة هذا التقرير، تبلغ قيمة BTC أكثر من 70 ألف دولار، وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 1.4 تريليون دولار. هيمنتها على العملات البديلة تقف في نفس المكان عند 50.4%.

عملة BNB تتألق

ربما يكون الرابح الأكثر شهرة اليوم من العملات البديلة ذات القيمة الكبيرة هو عملة بينانس.

وبعد أشهر من البقاء على الهامش، قفزت عملة BNB بما يقرب من 100 دولار في اليوم الماضي وسجلت أعلى مستوى جديد عند 715 دولار، مما أدى إلى تقليص الفجوة مع التيثر في معركتها على المركز الثالث.

ومن بين الرابحين الآخرين المثيرين للإعجاب Toncoin (10%)، وشيبا إينو (9.6%)، وNEAR (6.7%)، وUNI (17.6%)، وWIF (7.7%)، وCRO (6%).

عملات ETH، وXRP، وADA، وLINK، وTRX، وDOGE، وSOL، وDOT هي أيضا في المنطقة الخضراء ولكن بشكل أكثر تواضعا.

أضاف إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية ما يقرب من 80 مليار دولار في يوم واحد ويقترب الآن من 2.8 تريليون دولار.

المصدر: CryptoPotato