انخفاض سعر البيتكوين إلى 53 ألف دولار .. التحليل والأسباب

العملات الرقمية

انخفاض سعر البيتكوين إلى 53 ألف دولار والمحللون يحذرون من الأسوأ

5 تموز 2024

انخفض سعر البيتكوين إلى 53,600 دولار على منصة Coinbase في الخامس من يوليو، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير  ويشير المحللون إلى أن الأسوأ قد لم يأت بعد، حيث من المتوقع أن تشهد العملة الرقمية انخفاضات أكبر نتيجة لمخاوف سداد ديون Mt. Gox، حيث سيتم ضخ حوالي 8 مليارات دولار من البيتكوين في السوق.

توقعات المحللين لانخفاض سعر البيتكوين

يتوقع المحللون، مثل جوش جيلبرت من eToro، أن يستمر سعر البيتكوين في الانخفاض خلال الأيام القادمة وأشار جيلبرت إلى أن الأخبار السلبية الحالية تزيد من القلق بين المستثمرين، مما يدفعهم إلى بيع المزيد و يتوقع جيلبرت أن يختبر سعر البيتكوين مستوى 50,000 دولار في الأسبوع القادم.

المستويات الحيوية لسعر البيتكوين 

يعتبر مستوى 52,000 دولار حاليًا ساحة معركة بين الدببة والثيران ويشير المحللون إلى أن كسر هذا المستوى يمكن أن يؤدي إلى تسارع عمليات البيع بحثًا عن السيولة. 

في حين أن الظروف الاقتصادية الكلية لا تزال إيجابية على المدى الطويل، يتوقع المحللون أن يستمر الضغط على سعر البيتكوين في المدى القصير.

التفاؤل على المدى الطويل لسعر البيتكوين

رغم النظرة السلبية الحالية، يرى المحللون أسبابًا للتفاؤل على المدى الطويل و يشير جيلبرت إلى أن تخفيضات الفائدة المحتملة من الفيدرالية الأمريكية في سبتمبر وديسمبر يمكن أن ترفع الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يعزز قبول صندوق ETF للإيثيريوم من قبل SEC معنويات السوق .