البيتكوين يواجه مقاومة حرجة عند 65,000 دولار .. ماذا يتوقع المحللون؟

العملات الرقمية

بعد التعافي .. هل يستطيع البيتكوين تجاوز مستوى المقاومة عند 65,000 دولار؟

1 تموز 2024

يراقب سوق العملات الرقمية عن كثب  سعر البيتكوين والذي تمكن بعد شهر يونيو المضطرب من الصعود مرة أخرى فوق 63,000 دولار ، ومع ذلك يشير المحللون إلى مستوى مقاومة مهم عند 65,000 دولار قد يعيق المزيد من الزخم الصاعد.

أزمة المستثمرين على المدى القصير

لاحظ محللو Blockware Intelligence أن المستثمرين على المدى القصير يعانون الآن من خسائر، مما يضعهم أمام قرار صعب: إما الاحتفاظ بأصولهم رغم الخسائر أو البيع بخسارة ويؤكدون أن هذا السلوك قد يمارس ضغط بيع حول علامة 65,000 دولار. 

ديناميكيات السوق وسلوك المستثمرين

وفقاً للمحللين، إذا قررت هذه المجموعة من المستثمرين تصفية حيازاتهم، فقد يشهد البيتكوين ضغط بيع كبير، مما قد يعيق مساره الصاعد الأخير و يستند التوقع للوصول إلى 65,000 دولار على أنماط سلوك المستثمرين الذين قد يختارون تقليل خسائرهم بالخروج من السوق.

السياق التاريخي وأنماط السوق

يسترجع المحللون صيف عام 2023، مشيرين إلى أنه بعد أن فقد البيتكوين مستوى دعم حاسم، تداول بشكل جانبي لمدة شهرين قبل أن ينطلق مرة أخرى نحو الأعلى و تقدم هذه الأداءات التاريخية بعض الأمل بأنه حتى إذا واجه البيتكوين مقاومة عند 65,000 دولار، فإنه قد يستعيد زخمه في النهاية.

نظرة مستقبلية لسعر البيتكوين

في الختام، رغم أن صعود البيتكوين فوق 63,000 دولار يجلب التفاؤل، فإن المقاومة المحتملة عند مستوى 65,000 دولار تتطلب مراقبة دقيقة.

 سيلعب تصرف المستثمرين على المدى القصير دوراً محورياً، مما قد يخلق سيناريو ضغط بيع وكالعادة توفر الأنماط التاريخية رؤى قيمة، مما يشير إلى أن المقاومة قصيرة الأجل قد لا تعيق الاتجاهات الصعودية طويلة الأجل.