تزايد نشاط "شراء الانخفاض" مع هبوط البيتكوين إلى ادنى مستوى له منذ شهور

العملات الرقمية

البيتكوين يتراجع والدعوات لشراء الانخفاض تتزايد على منصات التواصل الاجتماعي

4 تموز 2024

 شهدت منصات التواصل الاجتماعي مثل Reddit وX و4chan وBitcoin Talk ارتفاعًا ملحوظًا في الدعوات لشراء البيتكوين بعد أن تراجعت قيمته إلى مستويات لم تُسجل منذ شهور.

الدعوة لشراء البيتكوين بعد هبوط سعره

وفقًا لشركة الأبحاث الرقمية Santiment، تضاعفت الإشارات لعبارة " شراء الانخفاض " على هذه المنصات الأربع في الأيام الأخيرة، حيث ناقش متداولو العملات المشفرة المرحلة الحالية من سوق البيتكوين.

أفادت Santiment في منشور على منصة X: "يظهر الجمهور علامات على اعتبار هذا فرصة لشراء الانخفاض". وأضافت أن البيتكوين يتم تداوله حاليًا عند 58,900 دولار، بانخفاض قدره 4.2% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أدنى مستوى له منذ 3 مايو، بحسب بيانات CoinGecko. 

أسباب هبوط سعر البيتكوين

أوضح توم لي مؤسس شركة الأبحاث المالية Fundstrat في مقابلة مع CNBC في الأول من يوليو أن السلبية الأخيرة تأتي من استعداد منصة Mt. Gox لتفريغ ما قيمته 9 مليارات دولار من البيتكوين على دائنيها في وقت لاحق من هذا الشهر و يشعر البعض بالقلق من أن البيتكوين قد يتراجع إذا قرر جزء كبير من دائني Mt. Gox البالغ عددهم 127,000 بيع البيتكوين المسترد.

وأضاف لي أنه غير متأكد من موعد وصول القاع، لكنه استمر في توقعاته بأن يصل سعر البيتكوين إلى 150,000 دولار قبل نهاية عام 2024.

وأشار Kudret Ayyıldır مدير الأبحاث في GCM Investment، إلى أن عدم تمكن البيتكوين من البقاء فوق مستوى 67,500 دولار منذ أبريل قد يكون دافعًا للتراجع إلى منطقة القاع بين 48,000 و50,000 دولار، وفقًا لمنشوره على منصة X في 3 يوليو لمتابعيه البالغ عددهم 19,300.

 المؤشرات الحالية للبيتكوين

مؤشر الخوف والطمع للعملات المشفرة، الذي يقيس مشاعر السوق تجاه البيتكوين وسوق العملات المشفرة بشكل عام، يقع حاليًا في منطقة "الخوف" بدرجة 44 من 100 وقد انخفض إلى أدنى مستوى له خلال 18 شهرًا عند 31 في 25 يونيو ومنذ ذلك الحين يتأرجح بين 30 و53.