اكتشف الحيوانات المدهشة التي يمكنها تقليد الكلام البشري

عالم الحيوان

من الحيتان القاتلة إلى البطة الناطقة ... الحيوانات المدهشة التي يمكنها تقليد الكلام البشري

4 تموز 2024

الحيتان القاتلة

أظهرت الأبحاث أن بعض الحيوانات المائية مثل الحيتان القاتلة (الأوركا) يمكنها تقليد الكلام البشري ، إحدى الحيتان واسمها "ويكي" تعلمت تقليد كلمات مثل "مرحبا"، "وداعا" و"إيمي" (اسم مدربتها) وعلى الرغم من أن كلام "ويكي" لم يكن مثاليًا، إلا أن قدرتها على تقليد الأصوات البشرية كانت مذهلة عند مقارنة الموجات الصوتية.

الحوت الأبيض (بيلوغا)

ضمن البرنامج البحري للثدييات البحرية التابع للولايات المتحدة، كان هناك حوت أبيض يُدعى "نوك" يمكنه إصدار أصوات تشبه الكلام البشري تحت الماء. وأظهرت الدراسات أن نمط تردد الصوت الصادر منه كان مشابهًا لنمط الكلام البشري. 

 البطة الناطقة

إحدى الحيوانات الأخرى المثيرة هي بطة أليفة تدعى "ريبر"، والتي تعلمت تقليد صوت صاحبها. ليس فقط أنها كانت تقلد صوت إغلاق باب قفصها، بل كانت أيضًا تقول "أنت أحمق".

 الفقمة الناطقة 

الفقمة "هوفر" التي تم إنقاذها وعاشت في منزل قبل نقلها إلى حوض نيو إنجلاند للأحياء المائية في السبعينيات، كانت قادرة على التقاط بعض الكلمات من صاحبها وتقليد لهجة مين. يمكن سماع "هوفر" وهي تقول "Hey hey, get out!".

الفيل الذي يتحدث الكورية

الفيل الآسيوي "كوشيك" في كوريا تعلم تقليد صوت مدربه من خلال وضع خرطومه داخل فمه. وقد أوضحت العالمة أنجيلا ستويجر أن "كوشيك" قادر على تقليد نبرة الصوت والطابع الصوتي للمدربين. وذكرت دراسة في عام 2012 أن المتحدثين الأصليين للغة الكورية يمكنهم فهم وتدوين تقليدات "كوشيك" بسهولة.