رباب كنعان مرشحة مستقلة لعضوية مجلس الشعب

فن ومشاهير

رباب كنعان تعلن ترشحها لعضوية مجلس الشعب السوري

4 تموز 2024

أعلنت الفنانة رباب كنعان ترشحها لعضوية مجلس الشعب السوري، وأبدت أسباب ترشحها لدخول قبة البرلمان في منشور مقتضب، عبر صفحتها الشخصية الناشطة على تطبيق فيسبوك.

رباب كنعان تترشح لعضوية البرلمان السوري

وأفادت النجمة السورية رباب كنعان بأنها اختارت دخول المنافسة لشغل عضوية البرلمان السوري تحت شعار "مع ليش"، وكتبت: "كأم وكابنة كأستاذة جامعية، وكطالبة بدرجة الشرف المسرحي، كربة منزل وكموسيقية من المؤسسين للفرقة الوطنية السيمفونية".

وتابعت: "كممثلة في الإذاعة فخورة بجوائزها وكممثلة مشاكسة في المسرح، وكممثلة حاضرة غائبة بسبب الاقصاء في التلفزيون، وكممثلة طفلة في السينما كعضو مؤتمر في نقابة الفنانين، كمواطنة سورية لم تغادر سوريا".

رباب كنعان مرشحة مستقلة لعضوية مجلس الشعب

وأردفت رباب كنعان: "كصديقة، كامرأة منفصلة كسيدة مستقلة، أعلن ترشحي لمجلس الشعب، كـ مرشحة مستقلة عن فئة (آ)، وعن الدور التشريعي الرابع، تحت شعار مع ليش".

ورحب متابعو نجمة مسلسل "جميل وهناء" مع ترشحها لمنصب عضو البرلمان، وتمنوا لها النجاح والتوفيق فيما عزمت عليه، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور.

منها: "بالتوفيق يارب استاذة رباب"، و"بالتوفيق والى المزيد من الابداع والتألق"، و"نتمنى لك التوفيق تستحقين وبجدارة فمن المعروف عنك مواقفك الوطنية"، و"معك رباب الرائعة"، و"بالتوفيق.. والنجاح الدائم.. ان شاء الله"، و"بالتوفيق عزيزتي"، و"صوت حر وصادق بالتوفيق استاذه رباب"، و" بالتوفيق من أعماق قلبي رباب".

أعمال رباب كنعان

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة رباب كنعان، كان الجزء الثالث عشر من مسلسل "باب الحارة" الذي عرض في سباق دراما رمضان 2023، وهو من تأليف الكاتب مروان قاووق ومن إخراج منال عمران.

وشاركت رباب في العمل إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:" نجاح سفكوني، فاديا خطاب، رضوان عقيلي، روعة ياسين، علي كريم، تيسير إدريس، قاسم ملحو، نزار أبو حجر، عبير شمس الدين".

ودارت قصة الجزء الثالث من سلسلة باب الحارة، حول التغييرات التي تطال سورية بعد انتقال الأحداث من حارة الصالحية إلى حارة الضبع، وتدور الاحداث بعد زوال الانتداب الفرنسي وإعلان سوريا دولة مستقلة. 

النهضة نيوز