انخفاض سعر عملة XRP يقود الحيتان إلى موجة شراء جديدة

العملات الرقمية

انخفاض سعر عملة XRP يقود الحيتان إلى موجة شراء جديدة

23 نيسان 2024

بدأ نشاط حيتان عملة XRP بالارتفاع مع اقتراب المحاكمة النهائية لـ الريبل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، ويبدو أن انخفاض سعر العملة الرقمية من 0.62 دولار إلى 0.41 دولار هذا الأسبوع قد لفت انتباه الحيتان.

ووسط فترة الانكماش، اغتنم هؤلاء اللاعبون الكبار الفرصة لتجميع العملة الرقمية التي تحتل حاليا المركز السابع من حيث القيمة السوقية.

ارتفاع نشاط حيتان عملة XRP

وفقا للبيانات التي حصل عليها المحلل الشهير، علي مارتينيز، تم شراء أكثر من 31 مليون XRP في الأسبوع الماضي فقط. يشير هذا الارتفاع المفاجئ في نشاط الحيتان إلى وجود معنويات صعودية تجاه العملة، مما يشير إلى أن المستثمرين يرون إمكانية حدوث انتعاش في قيمتها.

وشهدت XRP بداية مستقرة نسبيا لهذا اليوم، حيث ارتفعت بنسبة متواضعة قدرها 2٪ خلال نفس الفترة حيث تجاوزت 0.54 دولار. ووسعت حركة السعر مكاسبها الأسبوعية إلى 11.30%.

ووسط المعركة القانونية بين شركة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، شهدت عملة XRP نشاطا كبيرا للحيتان.

ومع ارتفاع XRP أمام حزمة العملات البديلة، كشفت منصة معلومات السوق، Santiment عن زيادة في عدد محافظ XRP التي تحتوي على مليون عملة على الأقل، مع زيادة بنسبة 3.1٪ خلال الأسابيع الستة الماضية.

ويشير هذا الارتفاع في حيازات XRP الكبيرة إلى تزايد الاهتمام والثقة بين المستثمرين.

في ذات السياق، أبلغت منصة Whale Alert مؤخرا عن حوت مجهول الهوية، قام بتحويل 28.8 مليون XRP إلى Bitstamp.

في حين أن البعض ينظر إلى هذا النقل باعتباره استراتيجية بيع، يتوقع آخرون أنه قد يكون مرتبطا بإدارة السيولة في شركة الريبل، خاصة بالنظر إلى امتلاكها حصة في Bitstamp.

معركة الريبل القانونية مع SEC

عارضت شركة الريبل -Ripple Labs اقتراح هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، فرض غرامة تقارب 2 مليار دولار ضد الشركة. في ملفهم يوم الاثنين، ناقشت شركة البلوكتشين طلب هيئة الأوراق المالية والبورصات، مشيرة إلى أن العقوبة يجب ألا تتجاوز 10 ملايين دولار.

وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات قد اقترحت سابقا غرامة قدرها 1.95 مليار دولار، تشمل 876 مليون دولار في حالة التخلف عن السداد، و198 مليون دولار لصالح الحكم السابق، وغرامة مدنية قدرها 876 مليون دولار.

ومن المقرر إجراء المحاكمة النهائية للمعركة الطويلة في 23 نيسان/أبريل، ويتوقع الكثيرون انتصار شركة الريبل، بعد أن حققت ثلاثة انتصارات جزئية في القضية العام الماضي.

المصدر | CryptoPotato