سامر كابرو يغني باللهجة الميردلية الجزراوية السورية

فن ومشاهير

سامر كابرو يحتفل بالعروس الجزراوية بأغنيته الجديدة "الحنة"

25 شباط 2024

طرح الفنان السوري سامر كابرو خلال الساعات القليلة الماضية، أغنية جديدة باللهجة الميردلية الجزراوية السورية ، تحت عنوان "الحنة"، وذلك عبر قناته الرسمية في تطبيق يوتيوب.

استعرض فيها النجم الشهير كيفية اجتماع المحبين حول العروس واحتفالهم بها في ليلة الحِنّة، وهي الليلة السابقة ليوم زفاف العروسين.

أغنية الحنة لـ سامر كابرو

تتميز أغنية سامر كابرو الجديدة بإيقاعها الموسيقي الشعبي السريع، وقد أضاء فيها على اللهجة الميردلية الجزراوية السورية، وتعاون فيها بالكلمات مع الشاعر الغنائي الجزراوي جاك إبراهيم وبالتوزيع الموسيقي مع كريست ميكائيليان، فيما لحنها بنفسه، وسجلها في استوديو دريمز وفادي جيجي.

ويقول مطلع أغنية "الحنة": " طلّوا شي لاجابو وجاو جابو صويني الحنة وجاو والليلة الليلة حنة عروستنا من الجنة الصبايا ترقص وتدور وترش عطور وبخور اليوم التمو الأهلية رقص وغني للصبحية انشالله هالفرحة تنعاد وعقبال العزابية".

وحصدت الأغنية إعجاب المستمعين الذين أشادوا بأداء وموهبة واختيارات سامر كابرو الفنية المتنوعة، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور، ومنها:

"الكلمات كتير حلوة والأداء خرافي"، و" الف مبروك ع هالغنية الرائعة"، و"المبدع والمتألق"، و"بتاخد العقل"، و"مبدع وصوت حلو"، و"احلى صوت واروع طلة بالتوفيق يا غالي". 

وأصدر النجم السوري أغنيته الجديدة بعد أن صورها طريقة الفيديو كليب، بالتعاون مع المخرج طلال لبابيدي الذي انتقى مدينة السويداء مكاناً لتصوير قصة الأغنية، وقد شاركت فرقة الرقص الشعبي "شآم" في كليب الأغنية، حيث جسدوا الفرح بلوحات راقصة عصرية مليئة بالبهجة والحركة.

يشار إلى أن هذه ليست الأغنية الأولى التي يطلقها سامر كابرو باللهجة الجزراوية، بل سبقها أغنية معنونة بـ "حبيبي الحنون"، تلاها العديد من الأغنيات باللغة الإنجليزية المُعاد توزيعها. 

النهضة نيوز