سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 13 أيار .. ارتفاع مستمر للدولار مقابل تراجع سعر الليرة

أسعار الذهب والعملات

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم 13 أيار .. ارتفاع مستمر للدولار مقابل تراجع سعر الليرة

13 أيار 2021

استمر سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان انخفاضه في السوق السوداء لليوم الثالث على التوالي، وقفز سعر الدولار قي لبنان الذي زاد من أعباء المواطنين في أول أيام عيد الفطر، ما زاد في أسعار المحروقات في لبنان، واسعار المواد الأساسية بشكل كبير في الأسواق المحلية، ويشار إلى أن اللبنانيون في على سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء في ظل انهيار سعر الليرة اللبنانية الذي أثر على سعر السلع الأساسية والأدوية.

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر سعر الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء، بالإضافة إلى أسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين. وسعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية.

وسجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للشراء 12700 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 12800 ليرة لبنانية.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

ويشار إلى استمر سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3900 ليرة كحد أقصى.

ويذكر أن أسعار المحروقات في لبنان ارتفعت صباح يوم أمس الأربعاء بشكل موازي مع ارتفاع أسعار الدولار في لبنان، و بلغ ارتفاع سعر المحروقات في لبنان لصفيحة البنزين 95 أوكتان 600 ليرة لبنانية، بينما 98 أوكتان 700 ليرة لبنانية، في حين ارتفاع سعر المازوت 700 ليرة لبنانية، فيما انخفض سعر الغاز 300 ليرة لبنانية.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية ومالية حادة نتيجة الهدر والفساد في مؤسسات الدولة طوال السنوات الماضية، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الفقر لنحو أكثر من 50%، بينما لا تزال أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية وتكليف سعد الحريري لتأليفها، من أكبر التحديات التي يعيشها لبنان، بالإضافة إلى غياب القرارات العملية لتحسين الاقتصادر لبناني، و تأخر نتائج تحقيق انفجار مرفأ بيروت، وفرض الولايات المتحدة العقوبات على بعض المسؤولين لبنانيين.

ننوه أن أخر تحديثات سعر الدولار اليوم في لبنان الساعة 13:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت