منع انتصار بوتين ورفع كلفة الحرب.. تعهدات دول السبع في نهاية قمتهم

أخبار

مجموعة دول السبع: سنواصل رفع كلفة الحرب في أوكرانيا بالنسبة لروسيا ولن نسمح لبوتين بالانتصار

28 حزيران 2022

تعهد قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، اليوم الثلاثاء، بمواصلة رفع كلفة الحرب في أوكرانيا بالنسبة لروسيا وعدم السماح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالانتصار.

حيث أكد المستشار الألماني أولاف شولتس في مؤتمر صحافي بعد اختتام أعمال قمة دول السبع التي عقدت جنوب ألمانيا، بأن مجموعة السبع تعهدت بجعل روسيا تدفع ثمنا باهظا لهجومها على أوكرانيا، مضيفا: "يجب ألا يسمح لبوتين بأن ينتصر".

وأشار إلى أن " مجموعة السبع تقف صفا واحدا في دعمها لأوكرانيا"، مضيفا "سنواصل رفع الكلفة السياسية والاقتصادية لهذه الحرب بالنسبة للرئيس بوتين ونظامه."

وكان قادة دول مجموعة السبع الصناعية المجتمعة في بافاريا جنوب ألمانيا، قد اختتموا اليوم قمتهم الـ47 التي تهدف إلى التأكيد على الالتزام الطويل الأمد بمستقبل أوكرانيا، واتخاذ ما يلزم من أجل التخفيف من أزمة الغذاء العالمية، إضافة إلى بحث ملف تغير المناخ.

وفي سياق آخر دعت مجموعة السبع في بيانها، البلدان والشركات التي تملك "مخزونات غذائية كبيرة" على المساعدة في تخفيف حدة أزمة الجوع الناجمة عن الحرب الروسية في أوكرانيا، وتعهدت بتقديم 4.5 مليار دولار إضافي لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وأضاف البيان: "نطلب من كافة شركائنا الذين يملكون مخزونات غذائية كبيرة، وكذلك من القطاع الخاص، جعل الطعام متوفرا بدون الإضرار بالسوق"، داعية "جميع الدول إلى تجنب المبالغة في تخزين الغذاء الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الأسعار بشكل إضافي".

المصدر: وكالات