في عمق الجبال.. إيران تكشف عن قاعدة سرية ضخمة لكل أنواع المقاتلات.. صور

أخبار

الجيش الإيراني يكشف قاعدة جوية سرية تحت الأرض قادرة على استقبال جميع أنواع المقاتلات الحربية.. صور

7 شباط 2023

كشف الجيش الإيراني اليوم الثلاثاء عن قاعدة جوية سرية ضخمة تحت الأرض، قادرة على استقبال جميع أنواع المقاتلات الحربية.

حيث أفادت وكالة إرنا بأن القوة الجوية في الجيش الإيراني كشفت عن قاعدة النسر44 السرية التي تقع تحت الأرض وفي عمق الجبال.

وبينت الوكالة بأن هذه القاعدة الكبيرة تحت الأرض، قادرة على استقبال وتشغيل جميع أنواع الطائرات المقاتلة والقاذفات، إضافة إلى المركبات الجوية غير المأهولة، وبأنها تتمتع بالقدرة على استقبال المقاتلات الجديدة في سلاح الجو واستخدامها عمليا.

وتضم قاعدة النسر44 العديد من المرافق مثل التنبيه، ومركز القيادة، وحظائر صيانة المقاتلات، ومراكز صيانة الطائرات، ومعدات الملاحة والمطارات، وخزانات الوقود.

ولفتت الوكالة إلى أن قاعدة النسر 44 هي إحدى القواعد الجوية التكتيكية العديدة تحت الأرض للقوات الجوية، والتي تم بناؤها في مناطق مختلفة من البلاد خلال السنوات الماضية، وبأن بناء هذه القواعد تم في أماكن مختلفة حسب الاحتياجات ومع عامل أمان عالٍ بسبب التصميم والانتشار تحت الجبال، وبأنه يوفر القدرة على تنفيذ عمليات جوية مفاجئة من مكان وزمان بعيدا عن التوقعات.

وأشارت إلى أن هذه القواعد وفرت إمكانية عمليات بعيدة المدى واستراتيجية للأهداف البعيدة، عبر الاحتفاظ بالمقاتلات في أماكن آمنة وتجهيزها بأنظمة الحرب الإلكترونية والقنابل والصواريخ، بما في ذلك ياسين وقائم وآصف.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الإيراني كشف في أوقات سابقة عن العديد من القواعد الصاروخية السرية التي تقع تحت الأرض، وبعضها مخصص للطائرات المسيرة.


المصدر: إرنا