جو بايدن يطالب حاكم نيويورك بالاستقالة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

منوعات

جو بايدن يطالب حاكم نيويورك بالاستقالة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي

5 آب 2021

اتهم أندرو كومو، حاكم نيويورك بالتحرش الجنسي بالعديد من النساء، بما في ذلك زملائه الأصغر سناً،

في انتهاك لقانون الولاية والقانون الفيدرالي، وحثه الرئيس الأمريكي جو بايدن الديموقراطي على الاستقالة، لكن كومو قاوم حتى الآن مثل هذه الدعوات، مؤكداً على براءته.

المساعدة السابقة لحاكم نيويورك

حيث أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن المساعدة السابقة ليندسي بويلان، التي كانت أول امرأة تتهم أندرو كومو علانية بالتحرش الجنسي، تخطط لمقاضاة الحاكم وموظفيه لمحاولات مزعومة لتشويه سمعتها، هذا ونقلت الصحيفة عن جيل باسنجر محامية بويلان قولها إنها سترفع دعوى ضد كومو.

وقالت جيل باسنجر، كما نقلت صحيفة نيويورك تايمز: "لأن ليندسي كانت الأولى، كان الحاكم بحاجة إلى إرسال رسالة، لقد احتاج إلى إرسال رسالة إلى كل ناج آخر هناك مفادها أن هذا ما يحدث عندما تتعارض مع إرادة مكتب الحاكم."

إحدى مساعدات حاكم نيويورك السابقات تتهمه بالتحرش الجنسي

حيث ادعت بويلان، في كانون الأول 2020، والتي شغلت منصب نائب وزير التنمية الاقتصادية ومستشار خاص من آذار 2015 حتى تشرين الأول 2018، في سلسلة من التغريدات أن الديموقراطي أندرو كومو "تحرش بي جنسياً لسنوات"، وأضافت أيضاً "لا أعرف ما يمكن توقعه، أو ما هو الجزء الأكثر إزعاجاً إلى جانب معرفة أن لا أحد حولي سيفعل أي شيء حتى عندما يشاهده، لا أحد، وأنا أعلم أنني لست المرأة الوحيدة".

تمسك حاكم نيويورك بمنصبه رغم اتهامه بالتحرش

من جهته، نفى كومو بشدة المزاعم القائلة بأنه "تحرش بها جنسياً ولسنوات بسبب مظهرها"، وقال: "هذا ليس صحيحاً، لقد ناضلت من أجل حق المرأة وأعتقد أن للمرأة الحق في التقدم والتعبير عن رأيها والتعبير عن القضايا والاهتمامات التي لديها، لكن هذا ليس صحيحا".

هذا وسيأتي التقاضي المتوقع بعد أن أكمل مكتب المدعي العام في نيويورك تحقيقه مع الحاكم الحالي للولاية، أندرو كومو، بشأن مزاعم التحرش الجنسي، وتم اتهام كومو بما مجموعه 11 قضية تحرش، وبحسب مكتب المدعي العام، فقد تورط في "نشاط غير مرغوب فيه"، وبالتالي خرق القانون.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال