شركة فيسبوك تصل إلى هدفها في الاعتماد على الطاقة المتجددة

منوعات

شركة فيسبوك تصل إلى هدفها في الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%

15 نيسان 2021

أعلنت شركة فيسبوك أنها قد وصلت إلى هدفها المتمثل في تشغيل جميع عملياتها العالمية بالكامل بالاعتماد على الطاقة المتجددة، على الرغم من شعورها بالخجل من عدم بلوغها هذا الهدف خلال عام 2020، الذي كانت قد أعلنت أنه الموعد النهائي لتحقيقه.

والآن، أصبحت الشركة تركز جهودها على الهدف الأوسع المتمثل في الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بالكامل بحلول عام 2030، بما في ذلك الموردين والأنشطة التجارية مثل السفر وتنقل الموظفين.

الطاقة المتجددة

الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك قد أعلنت عن هدفها الاعتماد بالكامل على الطاقة المتجددة لأول مرة عام 2018، حيث حاولت الشركة التكنولوجية العملاقة تعويض التأثير البيئي من الأعمال المتضخمة وسط دفعة عالمية لمعالجة تغير المناخ.

وقبل ذلك بعامين، شهدت اتفاقية باريس للمناخ تعهد 143 دولة حول العالم بالحفاظ على درجات الحرارة العالمية أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل عصر الصناعة والنهضة، ومن الناحية المثالية إلى 1.5 درجة مئوية.

وتبنت كل من شركة جوجل وميكروسوفت وأبل وأمازون أهدافاً بيئية أيضاً، حيث أنفقت المليارات على شراء مصادر الطاقة المتجددة للقضاء على توليد انبعاثات الكربون. لكن نموها الجامح، إلى جانب الضغط من المستثمرين الذين يتتبعون النتائج البيئية والاجتماعية والحوكمة، يعني أن الحفاظ على تلك الالتزامات سيكون بمثابة الوصول إلى توازن جيد.

ومن جانبها، ضخت شركة فيسبوك استثماريات بلغت 8 مليار دولار في مشاريع الطاقة الخضراء المتجددة، بما في ذلك 63 محطة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح والطاقة الشمسية.

كما وتمتلك الشبكة الاجتماعية عقوداً سارية للحصول على أكثر من 6 جيجا واط من طاقة الرياح و الطاقة الشمسية، وهو أقل بقليل من استثمار شركة أمازون البالغ 6.5 جيجا واط، مما يجعل شركة أمازون أكبر الشركات العالمية المعتمدة على الطاقة النظيفة.