المصدر: WorldAnimalNews

الحيوانات

إنقاذ قرد إنسان غاب صغير كان يُربى كحيوان أليف في بورنيو

15 آذار 2021

تم إنقاذ إنسان الغاب الصغير، المسمى الآن بومبان، مؤخراً في غرب بورنيو من قبل وحدة إنقاذ الحياة البرية التابعة لوكالة الحفاظ على الموارد الطبيعية والمنظمة الدولية لإنقاذ الحيوانات بإندونيسيا، حيث قام فريق الإنقاذ بإخراج بومبان من قرية باتو لابيس، منطقة هولو سونغاي، ريجنسي كيتابانغ.

تمت عملية الإنقاذ بعد ورود تقارير من السكان المحليين تفيد بأن أحد المزارعين احتفظ بقرد صغير من إنسان الغاب بشكل غير قانوني، ولمتابعة هذه التقارير، قام أعضاء فريق الإنقاذ، الذين كانوا في قرية باتو لابيس في ذلك الوقت، بالتحقق من صحة التقارير، حيث تعقب الفريق القرد الصغير الذي أعطي لبعض المزارعين الآخرين لرعايته، ونظراً لأنهم يعرفون أنه من غير القانوني الاحتفاظ بإنسان الغاب، قام المزارعون على الفور بتسليم الرضيع إلى فريق الإنقاذ، والذي قام بالترتيب لرعاية صغير إنسان الغاب من قبل أحد المحليين حتى وصول فريق الإنقاذ.

وللأسف، تم احتجاز بومبان لمدة ثلاثة أشهر في قفص خشبي بحجم حوالي 40 * 50سم، وتكون نظامه الغذائي السيئ من الأرز والبسكويت والخيار ومياه الشرب والحليب المحلى. 

يُقدر أن بومبان يبلغ من العمر عاماً واحداً الآن، وقد تم نقله إلى مركز الإنقاذ والحفظ التابع في قرية سونجاي، في مقاطعة كيتابانغ، وتم وضعه في الحجر الصحي حيث سيبقى لمدة ثمانية أسابيع إضافية. 

خلال ذلك الوقت، سيخضع بومبان لفحوصات شاملة ويتلقى العلاج الطبي الضروري، كما سيخضع أيضاً لاختبارات دورية للتأكد من أنه لا يحمل أي أمراض يمكن أن تنتقل إلى البشر أو إلى قرود إنسان الغاب الأخرى في المركز.

يذكر أن نتائج الأشعة السينية التي أجراها الفريق الطبي أظهرت أن هناك حبيبات من بندقية هوائية مستقرة في الفخذ الأيمن لبومبان، وهذا يؤكد الشكوك بأن والدته قُتلت على يد الصيادين من أجل سرقة طفلها.