حيتان البيتكوين (BTC) تختفي

العملات الرقمية

حيتان البيتكوين (BTC) تختفي

27 نيسان 2024

لاحظ محلل العملات الرقمية البارز، علي مارتينيز، انخفاضا كبيرا في نشاط حيتان البيتكوين منذ 14 آذار/مارس، مما أثار تكهنات حول التأثير المحتمل على سعر البيتكوين.

ويكشف تحليل مارتينيز، المدعوم بالرسوم البيانية المصاحبة، عن انخفاض ملحوظ في المعاملات التي تنطوي على مبالغ تتجاوز 100 ألف دولار، بعد ارتفاع البيتكوين إلى مستوى مرتفع جديد قدره 73,750 دولار.

تحليل البيانات

تسلط البيانات من مخططات مارتينيز، الضوء على أنه على مدار الـ 24 ساعة الماضية، بلغت المعاملات التي تزيد عن 100 الف دولار أمريكي 2,896، مع تجاوز تلك المعاملات مليون دولار أمريكي بإجمالي 521.

من جهة أخرى، فقد أظهر نشاط الحيتان قبل ذروة البيتكوين زيادة متناسبة، حيث بلغ ذروته عند حوالي 4,500 معاملة يومية بقيمة مليون دولار أو أكثر، وما يقارب 2,4500 معاملة تتجاوز قيمتها 100 ألف دولار.

تأثير تراجع نشاط الحيتان

يشير مارتينيز إلى أن غياب نشاط الحيتان الكبير، يمكن أن يساهم في ركود سعر البيتكوين الأخير، حيث تكافح العملة الرقمية للحفاظ على الزخم وسط تراجع التقلبات.

كما وتثير ملاحظات المحلل تساؤلات، حول دور كبار المستثمرين في تحريك ديناميكيات السوق، خاصة في ضوء انخفاض مشاركتهم.

الجدير بالذكر أن تراجع نشاط الحيتان، يظهر تباينا عن الأنماط السابقة، حيث ارتبطت أحجام المعاملات المتزايدة من قبل اللاعبين الكبار غالبا بحركات سعرية مهمة.

وتلمح تقييمات مارتينيز، إلى إمكانية عودة معاملات الحيتان، كعامل حافز لتجديد الثقة في السوق.

متابعة حركة البيتكوين

نظرا لأن المستثمرين ومتداولي العملات الرقمية يراقبون عن كثب تحركات البيتكوين، فإن كل الأنظار الآن تتجه نحو ما إذا كانت عودة نشاط الحيتان، ستكون بمثابة حافز بالفعل للاتجاه الصعودي للعملة الرقمية الرائدة.

المصدر | U.today