شركة بيو إن تيك تبدأ العمل على لقاح خاص بأوميكرون

علوم

شركة بيو إن تيك تبدأ العمل على لقاح خاص بأوميكرون

30 تشرين الثاني 2021

الخطوات الأولى لتطوير لقاح جديد محتمل تتداخل مع البحث اللازم لتقييم ما إذا كانت هناك حاجة إلى حقنة جديدة أم لا.



شركة بيو إن تيك 

قالت شركة بيو إن تيك يوم الاثنين أنها بدأت العمل على لقاح مصمم خصيصاً لمتحور أوميكرون الجديد، وهو نوع جديد مقلق من فيروس كورونا تم اكتشافه في جنوب إفريقيا، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيتعين إعادة صياغة اللقاح الثابت لفيروس كوفيد-19 أم لا.

شركة بيو إن تيك تتعاون مع شركة فايزر

وقالت شركة بيو إن تيك التي تصنع اللقاحات بالتعاون مع شركة فايزر، أن تطوير لقاح مُكيف هو جزء من الإجراء القياسي للشركة بالنسبة للمتغيرات الجديدة، وذلك في بيانها يوم الاثنين. 

وأضافت الشركة أن "الخطوات الأولى لتطوير لقاح جديد محتمل تتداخل مع البحث الضروري لتقييم ما إذا كانت هناك حاجة إلى حقنة جديدة".

منظمة الصحة العالمية

هذا وحذرت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين من أن متحور أوميكرون يحمل مخاطر عالمية عالية للغاية من حدوث زيادات حادة في عدد حالات الإصابة، حيث أبلغ المزيد من البلدان عن وجود حالات، مما أدى إلى إغلاق الحدود.

لقاح خاص بأوميكرون

هذا وقالت شركة بيو إن تيك يوم الجمعة أنها تتوقع المزيد من البيانات المعملية خلال الأسبوعين المقبلين للمساعدة في تحديد ما إذا كانت هناك حاجة للقاح خاص بمتحور أوميكرون، ومن جهتها، قالت شركة اللقاحات المنافسة، موديرنا، أنها تعمل على إعادة تصميم لقاح فيروس كوفيد-19 من أجل الحصول على جرعات معززة في المستقبل.



المصدر: فايننشال تايمز