مقررات اجتماع السرايا الحكومية لبحث مكافحة الاحتكار والتخزين والتهريب

أخبار لبنان

مقررات اجتماع السرايا الحكومية لبحث مكافحة الاحتكار والتخزين والتهريب

16 حزيران 2021

عقد اجتماع في السرايا الحكومي لبحث مكافحة الاحتكار والتخزين والتهريب صدر عدة مقررات:

- الطلب من الأجهزة القضائية، التشدد في الإجراءات القضائية بحق المهربين والمتلاعبين، سواء بالتخزين أو الاحتكار.

- الطلب من جميع الأجهزة الأمنية تكثيف دورياتها في جميع المناطق، وتنفيذ مداهمات لكل الأماكن التي يشتبه بتخزين المحروقات والأدوية والحاجات الأساسية للمواطنين.

- الطلب من جميع الوزارات المعنية تكثيف الرقابة المسبقة واللاحقة على الاستيراد والتوزيع والتخزين.

- التشدد في تطبيق نظام وأيام العبور بين لبنان وسوريا، بانتظار نقل نقطة التفتيش الحدودية في المصنع إلى أقرب مكان من نقطة التفتيش السورية.

- الطلب من الجمارك ضبط جميع عمليات نقل المحروقات والأدوية والمواد الغذائية.

- إشراك البلديات بالرقابة على محطات الوقود.

- تحذير المخزنين بصورة غير قانونية للمشتقات النفطية، أن أي ضرر مادي أو جسدي ينتج عن ارتكابهم، يتحملون تبعاته القضائية والمادية.

وبعد اجتماع السرايا لبحث مكافحة الاحتكار والتخزين قال رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب: "المطلوب حالة استنفار قصوى للبحث عن الأدوية وحليب الأطفال والبنزين والمازوت واتخاذ أقصى العقوبات بحق كل المحتكرين والمهربين".

واضاف حسان دياب: "المطلوب التعاون بين الإدارة والقضاء والأمن لمواجهة جشع بعض التجار الذين يمارسون أبشع الأساليب لتحقيق أرباح خيالية".

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب وقال: "لا أعلم بصراحة إذا كان البعض من هذه الممارسات التي تحصل في أكثر من موقع مرتبط بأجندة سياسية في سياق الضغوط التي تحصل على البلد أو من داخل البلد".

وأوضح دياب: "في ظل الحصار على البلد والقرار الخارجي بعدم مساعدة لبنان وقطع الطريق على أي دولة تحاول مساعدة لبنان، تصبح الحلول لأزمة البلد صعبة جدا".

وأكد رئيس الحكومة حسان دياب قال" "نحن معنيون اليوم بتخفيف وطأة الأزمة على الناس وعدم تركهم لتداعياتها وعدم السماح بالفراغ".



النهضة نيوز - وكالات