بالفيديو البرازيل تقسو على فنزويلا في افتتاح كوبا أمريكا

رياضة

بالفيديو البرازيل تقسو على فنزويلا في افتتاح كوبا أمريكا

14 حزيران 2021

استضاف ملعب إيستاديو ناشونال في مدينة برازيليا مباراة منتخب البرازيل ومنتخب فنزويلا،صمن مباريات افتتاح منافسات بطولة كوبا أمريكا في نسختها السابعة والأربعين، والتي تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 من شهر يوليو المقبل، بمشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية.

وفيها حقق منتخب البرازيل الفوز على المنتخب الفنزويلى بثلاثية نظيفة .

وأنهى منتخب البرازيل الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف سجله ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي فى الدقيقة 23، ، فمن ركلة ركنية نفذها نيمار بإرسال عرضية داخل المنطقة، وصلت أمام ماركينيوس بعدما اصطدمت بدفاع فنزويلا ليُسدد اللاعب مباشرة في الشباك ويمنح التقدم للسيلساو.

وفى الشوط الثانى نجح النجم نيمار، فى إضافة ثانى أهداف منتخب السامبا بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح المنتخب البرازيلي في الدقيقة (62)، إثر التدخل العنيف من كومانا مدافع فنزويلا على دانيلو لاعب السيلساو داخل منطقة الجزاء

واختتم جابرييل باربوسا ثلاثية المنتخب البرازيلى فى الدقيقة 89، بعد مجهود فردى رائع من نيمار، بعد أن راوغ حارس المرمى، قبل أن يرسلها عرضية لباربوسا الذى أكملها بصدره فى المرمى الخالي .

علما أنه بهذه النتيجة يتصدر منتخب البرازيل المجنوعة الثانية برصيد ثلاث نقط فيما يحتل منتخب فنزويلا المركز الأخير بصفر من النقاط .

والجدير ذكره أن نسخة كوبا أمريكا استثنائية بجميع المقاييس، حيث تقام بنظام المجموعتين على أن تضم كل مجموعة 5 منتخبات، على عكس المعتاد، وذلك بعد انسحاب الضيوف “أستراليا، وقطر” بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات :الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا.

في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.

النهضة نيوز بيروت