أفضل طريقة لتعزيز الصحة الجنسية يتضمن بعض الخيارات الكلاسيكية

علوم

الصحة الجنسية للرجال.. أفضل طريقة لتعزيز الصحة الجنسية يتضمن بعض الخيارات الكلاسيكية

10 حزيران 2021

ترتبط الصحة الجنسية للرجال، مثل أي جزء من الصحة العامة، بمجموعة كاملة من خيارات نمط الحياة الجيدة والصحية.


وغالباً ما تخلق بعض المعلومات المغلوطة والمقالات غير المؤيدة علميا بأنه يمكن تحسين جزء واحد فقط دون تحسين الأجزاء الأخرى من الصحة العامة، ونتيجة لهذا التصور المؤسف للجسد والصحة باعتبارها مجموعة من الأجزاء المستقلة، بدلا من أن يكون نظاماً متكاملاً، قد يخطئ البعض في اختيار نمط الحياة الذي يتبعونه.


الصحة الجنسية

وقالت سوهاس ميسرا، الرئيسة التنفيذية لشركة Misters.in، أن أفضل طريقة لتعزيز الصحة الجنسية يتضمن بعض الخيارات الكلاسيكية التي تتماشى مع أسلوب الحياة الصحي، مثل النوم السليم وممارسة الرياضة بانتظام.

• فوائد النوم جيدا وممارسة التمارين الرياضية للصحة الجنسية:

تكشف البيانات التي قام بها الباحثين أن 31.7 % من الأشخاص الذين ينامون جيدا وبشكل منتظم "أكثر من 7 ساعات في الليلة"، يتمتعون بثقة عالية في الحصول على الانتصاب، في حين أن 18 % فقط من الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة لديهم ثقة مماثلة بشأن الحصول على الانتصاب.

وبالمثل، أبلغ 19.5 % من الرجال الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام عن تجربة القذف المثالية "من حيث مدة الجماع"، بينما أبلغ 27 % من الأشخاص الذين مارسوا بعض التمارين عن تجربة مماثلة.

ولحسن الحظ، هناك العديد من الأبحاث الإكلينيكية الكافية التي تحدد السببية الضمنية بين ممارسة الرياضة والنوم وتحسين الصحة الجنسية لدى الرجال.

لذلك، فإن الخطوات المثالية التي يجب اتخاذها للوصول إلى صحة جنسية أفضل للرجال هي تلك التي تعتبر خطوات جيدة لصحتهم بشكل عام.

ويبدو أن النصيحة العامة: "نم جيداً، ومارس بعض التمارين بانتظام" تنطبق على الصحة الجنسية أيضاً. كما أنه لمن المثير للاهتمام أن ممارسة بعض التمارين الرياضية من المرجح أن تحسن نوعية النوم، لذلك قد تكون هذه هي الخطوة الأولى الأفضل لتحقيق أهداف النوم الصحي وتعزيز الصحة الجنسية.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل الطرق الأخرى لتحسين كفاءة النوم تناول العشاء مبكراً، وتقليل تناول الكافيين، وبالتالي الحد من تناول الشاي أو القهوة أو المشروبات الغازية لأنها تسبب القلق والتنبيه المفرط مما يمنع النوم ويسبب الأرق.

• فوائد الأيورفيدا للصحة الجنسية:

قبل البدء، تجدر الإشارة إلى أن الأيروفيدا هي عبارة عن منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية وانتشرت إلى مناطق أخرى حول العالم كشكل من أشكال الطب البديل.

كما وتتكون كلمة "أيورفيدا" في اللغة السنسكريتية من كلمتي "أيوس" التي تعني حياة، و"فيدا" التي تعني علم أو معرفة، مما يجعلها تعني "علم الحياة".

نظرا لإجراءات الأيروفيدا المثبتة سريريا لتقليل التوتر، فهي تساعد في تحسين جودة النوم، وربما يكون إضافة رائعة لروتينك اليومي.

وعلى الرغم من أنها ليست جزءا من نظام غذائي منتظم، إلا أنه يحتوي على العديد من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي يمكن لتناولها بانتظام تحسين الصحة الجنسية بشكل مباشر وغير مباشر.

وفي الحقيقة، غالباً ما يكون سبب قلة النوم والحاجة المتزايدة للنوم هو انخفاض هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) في الجسم.

وثبت أن هرمون التستوستيرون يبلغ ذروته لدى الرجال في بداية مرحلة البلوغ، ويبدأ في الانخفاض بمعدل 1 % سنويا بدءا من سن الأربعين تقريباً.

كما وأوضحت العديد من الدراسات أن للتستوستيرون تأثير مباشر على الوظيفة الجنسية للرجل، حيث ترتبط المستويات المنخفضة جداً منه بانخفاض الرغبة الجنسية وانخفاض احتمالية حدوث الانتصاب الصباحي، وغيرها من التحديات التي تشمل سبعة عشر علامة من علامات شيخوخة الذكور، والتي تشمل أيضا الإجهاد والقلق وفقدان القوة الجسدية وزيادة الأوجاع وآلام المفاصل.

والجدير بالذكر أنه ليس من المستغرب أن يكون أحد أكثر مكونات نظام الأيورفيدا استخداما لتحسين الصحة الجنسية هو الشيلاجيت، المعروف بقدرته الرائعة على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، وبالتالي فهو خيار رائع لتحسين الوظيفة الجنسية للرجال.

كما وتجدر الإشارة إلى أن الأيورفيدا هو نظام شامل بالطبع، وليس مجموعة من العلاجات العرضية، وبالتالي فإن أي خبير في الأيورفيدا سيضع خطة نظام غذائي تشمل كلا من الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي للشخص وتلك التي يجب استبعادها منها للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

• فوائد اليوغا لزيادة الدافع الجنسي:

يقترح معظم خبراء الأيورفيدا أيضاً إضافة اليوغا إلى الروتين المعتاد لتحسين الوظيفة الجنسية، حيث أن العديد من وضعيات اليوغا والاسترخاء مرتبطة بتحسين الوظيفة الجنسية، ولكن يجب محاولة ذلك فقط كجزء من خطة يوغا شاملة، والتي تتطلب قيام خبير بتحديدها وفقاً لجسمك وحاجتك.

المصدر: شبكة News 18