التأثير السحري للطماطم على بشرتك وكيفية الاستفادة منها

علوم

فوائد الطماطم للبشرة سحرية وستذهلك

10 حزيران 2021

يقول خبراء التغذية والعناية بالبشرة أن العناصر الغذائية العديدة الموجودة في الطماطم تحتوي على تأثير سحري على الجلد والبشرة.


وفي الحقيقة، تبذل معظم النساء قصارى جهدهن لجعل بشرتهن شابة ولامعة باستخدام منتجات التجميل الاصطناعية التي قد تكون ضارة بالجلد ولديها آثار جانبية مدمرة على الصحة.

فوائد الطماطم

وهذا هو السبب في أن الكثير من خبراء العناية بالبشرة والجسم ينصحون دائما بالاعتماد على المنتجات الطبيعية بدلا من تلك المنتجات الصناعية.

وأحد هذه المنتجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها والاعتماد عليها في العناية ببشرتك هي الطماطم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين C، الذين لديهما قدرة كبيرة على علاج البشرة الباهتة وإعادة لمعانها وشبابها لها.

كما وتحتوي الطماطم أيضا على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

• التأثيرات السحرية للطماطم على البشرة:

1- فوائد الطماطم لحروق الشمس:

إن الطماطم غنية بالليكوبين والمركبات النباتية الأخرى التي قد تحمي بشرتك من حروق الشمس وآثارها.

وللحصول على هذه الفائدة الرائعة، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي عصير الطماطم مع القليل من اللبن وضعيه على الجلد لفترة من الزمن، حيث تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة حروق الشمس وتحييد الجلد بينما يعمل الزبادي على تجديد توازن الرطوبة في الجلد.

2- فوائد الطماطم لعلاج البثور وحب الشباب والبقع السوداء:

نظراً لكونها غنية بالفيتامينات، فإن الطماطم فعالة للغاية في علاج حب الشباب والبقع السوداء وبثور الجلد.

للقيام بذلك، قومي ببساطة بتقطيع الطماطم وفرك الجزء العصاري منها على الجلد، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد للتخلص من حب الشباب وللحصول على بشرة رائعة وصحية.

3- فوائد الطماطم لتجديد شباب البشرة ومحاربة الشيخوخة:

تحتوي الطماطم على عناصر غذائية رائعة مثل الليكوبين وفيتامين E وفيتامين A وفيتامين C والبروتينات وغيرها، والتي تساعد في تجديد شباب بشرتك ومنعها من الشيخوخة.

للحصول على هذه الميزة السحرية، كل ما عليك فعله هو تقطيع الطماطم و وضعها على الجلد و تركها عليه لبضع دقائق قبل غسل وجهك جيدا بالماء الفاتر ، و قومي بتكرار الأمر مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا للحصول على بشرة شابة و متماسكة و التخلص من التجاعيد .

4- فوائد الطماطم للجلد:

تساعد الطماطم في إصلاح خلايا الجلد التالفة، وذلك لاحتوائها على بروتين يساعد على التئام الجروح عن طريق إصلاح الأنسجة التالفة وإعادة بناء الخلايا وإصلاحها ومكافحة الالتهابات.

كما أن فيتامين C الموجود بشكل كبير في الطماطم يعتبر أيضا عنصرا غذائيا أساسيا في إصلاح الخلايا وأحد مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات وتحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض والسرطانات.

5- فوائد الطماطم لتقليل الدهون في الجلد:

تساعد الطماطم في إزالة الزيوت الزائدة من بشرتك وتحافظ على نضارة وجهك لفترة أطول حتى أثناء التقم في العمر.

وللقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو مزج عصير الطماطم الطازجة مع عصير الخيار، ووضع الخليط على وجهك بانتظام باستخدام كرة قطنية نظيفة حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

المصدر: مجلة Pulse