تصاعد سعر الدولار في لبنان اليوم 18 حزيران .. مقابل هبوط سعر الليرة اللبنانية

أسعار الذهب والعملات

تصاعد سعر الدولار في لبنان اليوم 18 حزيران .. مقابل هبوط سعر الليرة اللبنانية

18 حزيران 2021

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان اليوم، وفق مؤشر تسعيرة سعر صرف الدولار في اليوم في لبنان في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان عند الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد اسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين، بالإضافة إلى سعر الدولار في البنوك لبنانية.

ينقل موقع النهضة نيوز اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة، سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء وسعر الدولار في لبنان وفق مصرف لبنان، وسعر الدولار في لبنان حسب نشرة نقابة الصرافين اللبنانيين.

وسجل سعر صرف الدولار في لبنان ارتفاع متصاعد، حيث بلغ سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 15170 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 15220 ليرة لبنانية.

في حين استمر سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

بالإضافة الى استمرار ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر الدولار في لبنان للشراء 3850 ليرة ، في حين سعر الدولار في لبنان للمبيع 3990 ليرة كحد أقصى.

أقرأء أيضاً: سعر الدولار في لبنان

وسعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية على سعره الثابت 3850 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين.

كما يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر الذهب والدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

يذكر أن لبنان يمر في أزمة اقتصادية ومالية حادة وسياسية، تتمثل بأزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، وتأخر بنتائج تحقيق مرفأ بيروت، بالإضافة إلى غياب الحلول الاقتصادية، وفرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض الشخصيات اللبنانية، ويعاني الاقتصاد لبناني من ارتفاع سعر الدولار في لبنان، الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية المحلية والمستوردة ومواد التنظيف، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع أسعار الخبز والمحروقات والمنتجات الصناعية والألبسة وقطع السيارات وأسعار الموبايل والخدمات والمواصلات.

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف لبنان أصدر تعميم برد جزء من أموال المودعين، 400 دولار نقداً، وما يعادل 400 دولار بالليرة اللبنانية، شهرياً، لمدة عام واحد، في المقابل صندوق النقد الدولي، أشار إلى أن اقتراحات مراقبة وضبط رأس المال والسحب من الودائع في لبنان تحتاج لأن تكون جزءا من إصلاحات أوسع للسياسات حتى تكون مستدامة.

أقرأء أيضاً: سعر الدولار في سوريا اليوم

فيما توقع البنك الدولي في تقرير هذا الأسبوع انكماشا جديدا للناتج المحلي الإجمالي اللبناني بنسبة 9.5% في 2021. ويذكر أن الناتج تقلص بالفعل من 55 مليار دولار في 2018 إلى ما يقدر بنحو 33 مليار دولار العام الماضي.

ويُشار إلى أن أسعار المحروقات في لبنان ارتفعت يوم امس الحميس، وصدر جدول أسعار للمشتقات النفطية، وسجّل ارتفاع ملحوظ بجميع الفئات وسجل البنزين والمازوت إرتفاعاً بلغ 1700 ليرة للصفيحة وقارورة الغاز 1400 ليرة.

ننوه أن أخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساهة 10:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت