أخبار

الأمم المتحدة تكشف موقفها بشأن طلب طالبان تعيين مندوب لها في المنظمة الدولية

22 أيلول 2021

طالبت حركة طالبان فور توليها الحكم في أفغانستان، المجتمع الدولي بالاعتراف بها كممثل شرعي لهذا البلد، معربة عن تطلعها لإقامة علاقات تعاون مع جميع دول العالم، إلا أن الدول ما زالت تتريث بإقامة العلاقات الطبيعية مع الحركة مترقبة سلوكها الذي بدأته الحركة بتقييد حرية المرأة وتشكيل حكومة تخلو من التعددية التي كانت قد تعهدت بها.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد علقت الأمم المتحدة على طلب حركة طالبان تعيين مندوب لها في هذه المنظمة، بعد أن كانت الحركة قد طلبت تعيين المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة في الدوحة سهيل شاهين ممثلا لأفغانستان في المنظمة الدولية.

حيث أوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، رداً على طلب حركة طالبان تعيين مندوب لها في المنظمة، بأن لجنة منح الاعتمادات في الأمم المتحدة، هي الجهة التي تقرر من يجب أن يمثل أفغانستان في الأمم المتحدة.

وكانت حركة طالبان قد اكدت إبلاغها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن السفير السابق لأفغانستان غلام إيزاكزاي، المعين من قبل الحكومة السابقة، لم يعد يمثل البلاد في المنظمة، وبأنها تريد تعيين ممثل دائم لها لدى الأمم المتحدة، وهو محمد سهيل شاهين.

المصدر: روسيا اليوم