أخبار

واشنطن بوست: الصين وأفغانستان تتصدران جدول أعمال بلينكين

23 تموز 2021

أشارت صحيفة واشنطن بوست اليوم الجمعة إلى أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن سيسافر إلى الهند والكويت الأسبوع القادم لإجراء محادثات بشأن الصين وفيروس كورونا وأفغانستان.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية أن بلينكين سيلتقي برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في نيودلهي قبل أن يسافر إلى مدينة الكويت.

وبينت الصحيفة أن الهند تعد جزءاً مهماً من جهود الولايات المتحدة لمواجهة النفوذ الصيني المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأماكن أخرى، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس إن جدول الأعمال في دلهي سيشمل "جهود الاستجابة لفيروس كورونا، والتعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، والمصالح الأمنية الإقليمية المشتركة، والقيم الديمقراطية المشتركة، ومعالجة أزمة المناخ".

ورأت الصحيفة أن الكويت واحدة من دول عديدة يُنتظر منها أن تستضيف آلاف الأفغان الذين عملوا مع الولايات المتحدة، ويريدون الانتقال إلى الولايات المتحدة قبل الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من أفغانستان بحلول نهاية آب/أغسطس.

وبينت واشنطن بوست أن إدارة بايدن تأمل إجلاء حوالي 4000 أفغاني عملوا كمترجمين وفي أدوار دعم أخرى للقوات الأمريكية في أفغانستان إلى القواعد العسكرية الأمريكية في الدول الحليفة مع عائلاتهم ريثما يجري معالجة مسألة تأشيراتهم.

المصدر: واشنطن بوست