بالصور الدنماركي كريستيان إيركسن برفقة عائلته في شوارع كوبنهاجن بعد أزمته القلبية

رياضة

بالصور الدنماركي كريستيان إيركسن برفقة عائلته في شوارع كوبنهاجن بعد أزمته القلبية

26 تموز 2021

تعرض النجم الدنماركي كريستيان إيركسن لأزمة قلبية الشهر الماضي وذلك خلال مشاركته منتخب بلاده الدنمارك ضد فنلندا فى افتتاح مشوارهم ببطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2020".

فبينما كان اللاعب الدنماركي كريستيان إيركسن يستعد لاستلام الكرة على جانب الملعب سقط على الأرض مغشيا عليه، فأوقف الحكم اللقاء واستدعى الجهاز الطبي الذى قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب.

وتم نقل اللاعب خارج الملعب بعد محاولة إنعاشه بالتنفس الصناعي، وسط حالة من الذعر بين اللاعبين الذين تساقطت دموعهم في الملعب.

وتم تزويد الدنماركي بجهاز تنظيم لضربات القلب ومزيل الرجفان القابل للزراعة يراقب معدل ضربات قلبه.

وقال فرانشيسكو براكونارو عضو اللجنة الطبية بالإتحاد الإيطالي: "لا يمكن منح كريستيان إريكسن الضوء الأخضر للعب في إيطاليا إلا إذا قام اللاعب بإزالة جهاز منظم ضربات القلب".

وشوهد النجم الدنماركي كريستيان إريكسن ، صانع ألعاب إنتر ميلان، فى شوارع العاصمة الدنماركية كوبنهاجن مع أسرته أمس وهو يستمتع مع صديقته سابرينا كفيست جنسن وابنتهما فى أحد شوارع العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وكان وقتها يقود عربة الأطفال.

والجدير ذكره أن هناك قواعد صارمة للغاية في إيطاليا بشأن من يُسمح له بأن يكون رياضيًا محترفًا، مع إجراء الاختبارات من قبل الاتحاد وليس الأندية.

النهضة نيوز _بيروت