أخبار لبنان

ميقاتي: مساعدات المحتاجين لن تكون انتخابية والتهريب من أساسياتي

20 أيلول 2021

أوضح الرئيس نجيب ميقاتي خلال كلمته المسائية في جلسة مجلس النواب المخصصة لمناقشة البيان الوزاري، مجمل الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان واللبنانيين، مشيراً إلى الملفات التي ستهتم بها الحكومة اللبنانية الجديدة بعد نيلها الثقة.

حيث قال ميقاتي" إننا في وضع صحي صعب، وكلنا ثقة بوزير الصحة الجديد... ونحن في موضع معيشي واجتماعي صعب وندركه، وأنا أعلم الجهد الذي يقوم به وزير الشؤون الاجتماعية من دون أي تمييز، وأي مساعدة... ولن تكون مساعدات انتخابية بقدر ما هي مساعدات إِلى المحتاجين".

واعتبر أننا "نضع كل جهدنا مع وزير التربية كي يبدأ العام الدراسي في شكل طبيعي، وهذه ضرورة وأولية، إضافة إلى وضع الطلاب في الخارج، ووضع النزوح السوري الذي يجب أن تتم معالجته مع اللجان الخاصة كي نؤمن العودة الآمنة لهم"، لافتا إلى أن "في موضوع انفجار المرفأ يجب إعادة تأهيله بشفافية تامة، وضمن الأصول إضافة إلى ضرورة التحقيق المحايد، وستتم متابعة الموضوع إضافة إلى انفجار التليل".

وأكد وجوب "إعادة النظر بالتعرفة وساعات التغذية وزيادة الانتاج بالنسبة إلى الكهرباء" وتمنى على "المجلس النيابي أن ينهي موضوع الكابيتال كونترول كي تبدأ عملية المتابعة ومكافحة الفساد، والتهريب الذي هو بند أساسي يجب أن نتابعه وهو من أساسياتي".

وعن وضع المصارف قال ميقاتي: "يحيي العظام وهي رميم هل بقي مصارف؟" وأكد: "سأعمل جاهدا لإعادة البحث في موضوع الحدود البحرية بطريقة علمية ومن دون تخوين".

ويذكر أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري قد أعلن مساء اليوم الإثنين، بأن حكومة نجيب ميقاتي نالت ثقة المجلس النيابي بأغلبية 85 صوتا و15 نائبا صوتوا بلا ثقة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام