بعد تغريمها بـ 400 ألف ريال.. رهف القحطاني تطل بالحجاب

فن ومشاهير

السلطات السعودية تغرم مروج الرحيلي ورهف القحطاني والأخيرة تطل بـ الحجاب بعد عودتها من المالديف

24 نوار 2022

قضت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، بـ عقوبة مادية بحق المدونة رهف القحطاني وخبيرة التجميل مروج الرحيلي على هامش أزمة زيارتهما الأخيرة إلى المالديف.



إدانة رهف القحطاني ومروج الرحيلي في قضية أزمة المالديف

وكشفت الهيئة عبر حسابها الرسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل الغرامة، مبينة أن قيمتها أربعمائة ألف ريال سعودي، أي ما يعادل مائة وستة آلاف دولار أمريكي، وأوضحت أن قيمة الغرامة جاءت على هامش مخالفة نجمتي السوشيال ميديا للضوابط العامة خلال زيارتهما السياحية الأخيرة إلى المالديف.

غرامة بحق رهف القحطاني ومروج الرحيلي

وجاء في نصِّ القرار المنشور عبر حساب الهيئة الناشط في تطبيق تويتر:" الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، تصدر غرامات بـ قيمة 400.000 ريال على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي بـ الإساءة إلى إحدى الدول".


ورغم عدم ذكر اسم المدونتين الشابتين في نصِّ القرار، إلا أن الجمهور أكد أن العقوبة اتخذت بحق رهف ومروج، عقب الضجة العارمة التي رافقت محتواهما المصور وتصرفاتهما عبر سناب شات، التي قامتا بها أثناء وجودهما على أراضي دولة المالديف.

والتي دفعت وزير الدولة للشؤون الإسلامي المالديفي، إلياس... إلى المطالبة بـ معاقبتهما، بـ تهمة الإساءة إلى شعب المالديف، عقب خروجهما والمفاخرة بـ انتمائهما إلى السعودية على وقع موسيقى أغنية " هذا السعودي فوق".

وذلك بـ التزامن مع مطالبات نشطاء سعوديين بـ معاقبة رهف ومروج، بـ تهمة الإساءة للمملكة بسبب خروجهما في فيديوهات عفوية حماسية وارتدائهما للمايوه البكيني أثناء تواجدهما في المالديف، علماً بـ أن النجمتين المذكورتين لم يظهرا بـ المايوه عبر السوشيال ميديا، بل أخفتا تفاصيل جسديهما بـ مناشف كبيرة.

رهف القحطاني بالحجاب

ولم تعلق مشهورتا سناب شات حتى اللحظة على الحكم الصادر بحقهما، حيث التزمت مروج الرحيلي بالصمت والابتعاد عن التطبيق، بينما تجاهلت رهف القحطاني القرار الصادر بحقها، واستعرضت شكلها بـ الحجاب أمام العامة، بعدما خرجت عليهم مرتدية غطاء الرأس.


وأكدت المدونة الشهيرة أنها ارتأت ارتداء الحجاب فقط أثناء تجولها في السيارة مع أفراد عائلتها في شوارع وأحياء المملكة العربية السعودية، لتطل في آخر الشريط المرئي بدونه.

النهضة نيوز