أخبار لبنان

أسعد الحريري: حسان دياب تحت القانون ولا للعدالة العرجاء

20 أيلول 2021

أصدر رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد الحريري، بياناً اليوم الإثنين، بشأن تحديد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، موعداً جديداً لاستجواب رئيس الحكومة اللبنانية السابق حسان دياب.

حيث اعتبر الحريري بأن "الجميع تحت مظلة القانون، ولا للعدالة العرجاء"، وقال: "إن المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، أليس هو المرجعية العليا لمحاكمات الرؤساء والوزراء في الدستور اللبناني؟".

وأضاف: "بداية، وكي لا نفهم بشكل خاطئ، لا حصانة لأي كان في جريمة انفجار مرفأ بيروت، ولا حصانات لكائن من كان في دماء الأبرياء".

وأشار الحريري إلى أن "الطائفة السنية روت الوطن بدماء كبار مرجعياتها من انفجار اغتيال مفتي الجمهورية اللبنانية حسن خالد إلى انفجار اغتيال الرئيس الشهيد رشيد كرامي، إلى انفجار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، إلى ما يفوق الخمسين شهيدا في مسجدي التقوى والسلام وعشرات القتلى في 21 جولة اقتتال بين التبانة والجبل في طرابلس وانفجار الذل في تليل عكار الذي حصد ما يفوق ال 30 قتيلا وعشرات الجرحى".

وختم: "إن حسان دياب تحت القانون، لكن ليس لوحده، ودماء الأبرياء ليست رخيصة، فلترفع الحصانات عن كائن من كان ولتنطلق المحاكمات، أما أن يدفع الآدمي الى المحرقة كبش فداء فلن يمر هذا".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام