تجربة جديدة لتطوير أدوية علاج الإيدز على محطة الفضاء الدولية

منوعات

تحليل البنية المكانية للبروتينات على محطة الفضاء الدولية لتطوير عقارات علاج الإيدز

25 حزيران 2022

قالت شركة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس في بيان صحفي يوم الجمعة أن نتائج تجربة كريستاليزاتور "بلورلايزر" في محطة الفضاء الدولية قد تساعد في ابتكار أدوية جديدة لعلاج السل والإيدز.

تطوير عقاقير لعلاج السل والإيدز

وقالت روسكوزموس في تقريرها على قناة تيليغرام عقب اجتماع مجلس الأكاديمية الروسية للعلوم: "استعرض المتحدث باسم شركة الصواريخ الفضائية "إنرجيا"، دميتري باسيشين، نتائج تجربة معالجة المواد، التي أجريت في الفضاء، وتم تحليل أكثر من 100 بنية مكانية من البروتينات، مما سيساعد في تطوير عقاقير لعلاج السل والإيدز".

التعاون الروسي الصيني

وخلال الاجتماع، تكهن نائب مدير معهد أبحاث الفضاء RAS، يفغيني لوبيان، أنه إذا جمعت روسيا والصين جهودهما في الاستشعار عن بعد للأرض، فقد يكون بإمكانهما إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية يمكن مقارنتها في القدرات بتلك الموجودة لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

زرع بروتينات فيروس كورونا على المحطة الفضائية الدولية 

يذكر أنه وفي السابق، كانت بروتينات فيروس كورونا تُزرع في محطة الفضاء الدولية، كما سيتم استخدام العينات التي تم الحصول عليها لفك تشفير بنية البروتينات ودراسة الآليات حول دخول الفيروسات إلى جسم الإنسان، وسيتم استخدام نتائج البحث لتطوير الأدوية المضادة للفيروسات.


المصدر: موقع تاس